فتح لـ"خبر": محاكم غزة تتبع في قرارها قيادة حماس ولم نتقدم بأي عرض حول الانتخابات

f0ee4c3b0dd920238c2c3c7dd3df8bd7
حجم الخط

نفى الناطق الرسمي باسم حركة فتح أسامة القواسمي، ما تداولته وسائل إعلامية مفادها أن حركته أرسلت وساطات إلى حركة "حماس" لإجراء صفقة، وصيغة توافقية تضمن استمرار الانتخابات المحلية في الضفة وقطاع غزة.

وأضاف القواسمي في تصريح خاص لـ "وكالة خبر"، أن هذه الفبركات الإعلامية تثبت فشل حماس في الانتخابات، لافتاً إلى أن هذه الفرقعات الإعلامية تسعى لأن تلقي بظلال مسؤولية تأجيل الانتخابات البلدية على حركة فتح. 

وشدد على أن محكمة العدل العليا مستقلة القرار، ولا سلطة لحركة فتح على قرارها، سواءًا على صعيد العملية الانتخابية، أو أي قرار آخر.

ونوه القواسمي، إلى أن حركة حماس تسعى جاهدة لإخفاء حقيقة مواقفها طيلة الأسابيع الماضية، مؤكداً على أنه لا سلطة لحركة فتح على القانون في محاكم  الضفة، خلافاً لمحاكم غزة التي تخضع لأوامر حركة حماس وقيادتها بشكل مباشر.

ويشار إلى أن وسائل إعلام محلية، تداولت أنباءاً مفادها أن حركة حماس تلقت عرضاً من حركة فتح، يقضي بسحب "حماس" للقائمة التي تدعمها في مدينة خانيونس، وفي المقابل تقوم "فتح" بذات الأمر في مدينة طولكرم، وفي المقابل تتعهد الأخيرة أن تتخذ المحكمة العليا في رام الله قراراً، يقضي باستمرار الانتخابات.