احتفال بالذكرى الـ34 لتحرير بيروت من الاحتلال الإسرائيلي

بيروت
حجم الخط

نظم تكتل الجمعيات والروابط الأهلية اللبنانية والفلسطينية، اليوم الأحد، مهرجاناً خطابياً وحفلاً فنياً في الذكرى الرابعة والثلاثين لتحرير بيروت من جيش الاحتلال الاسرائيلي، وذلك بحضور الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية وحشد كبير من أبناء الشعبين اللبناني والفلسطيني في قصر الاونيسكو.

حيث عزف النشيدين اللبناني والفلسطيني، ومن ثم ألقى رئيس رابطة أبناء بيروت محمد الفيل كلمته، والذي أكد فيها أن تكتل الجمعيات والروابط الأهلية اللبنانية والفلسطينية سيبقى على العهد والوعد وفياً للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وأن البوصلة ستبقى موجهة نحو فلسطين رغم العوائق والحواجز.

كما وجه أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات خلال كلمته، التحية لكل المدافعين عن بيروت الذين صمدوا 83 يوما في وجه الاجتياح الإسرائيلي وسطروا أروع ملاحم البطولة والتضحية والفداء، وأرغموا جيش الاحتلال الإسرائيلي على الانسحاب من أول عاصمة عربية احتلوها مذلولاً ومكسوراً.

كما وجَّه التحية لأبناء الزعيم الشهيد ياسر عرفات ورفاقه الأبطال الذين صمدوا مع إخوانهم اللبنانيين في وجه أكبر غزو إسرائيلي في تاريخ الصراع.

ونوه ابو العردات إلى الانتصار الكبير الذي حققه الأسرى المضربين عن الطعام في معركتهم ضد قرارات الاعتقال الإداري.

وبدوره اعتبر أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين" المرابطون" العميد مصطفى حمدان، أن الشعب الفلسطيني في لبنان أثبت بوعيه وإدراكه أنّه الأحرص على الأمن الوطني اللبناني وعلى الأمن الوطني الفلسطيني، وأن البؤر الإرهابية لن تستطيع أن تصمد أمام عظمة الشعب الفلسطيني.

وشدد على أن الجنسية الفلسطينية هي أشرف جنسية في هذا العالم.

وقدمت كل من فرقة حنين للأغنية التراثية الفنية وفرقة الكرامة التابعة للكشافة والمرشدات الفلسطينية مجموعة من الأغاني الوطنية والفلكلور الفلسطيني.

وفي الختام تم تكريم العديد من الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية.