أذربيجان: فلسطين تشارك في منتدى "باكو الإنساني الدولي الخامس"

88
حجم الخط

شاركت دولة فلسطين في منتدى "باكو الإنساني الدولي الخامس"، الذي عقد في العاصمة الاذربيجانية "باكو"، على مدار يومين، ممثلة بالمراقب الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، والسفير الفلسطيني لدى جمهورية أذربيجان ناصر عبد الكريم.

وافتتح الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف المنتدى، الذي حضره مندوبون من مختلف أنحاء العالم، ومسؤولين، وممثلي منظمات دولية، وأكاديميين .....

وتطرّق السفير منصور في كلمته إلى المحنة التي يعيشها ملايين اللاجئين في العالم، وخصوصا ما حل بحق 5.5 مليون لاجئ فلسطيني منذ عقود طويلة، دون أن يتم إيجاد حل عادل للكارثة التي يعيشونها بصورة يومية.


كما شدّد على ضرورة إيجاد حل عادل قائم على الشرعية الدولية لقضايا اللاجئين، لإرتباطها بشكلٍ عضوي بقيم العدالة، وحقوق الانسان، ولما تمثله من أحد الأسس المهمة، في مواجهة التحديات التي تواجهها البشرية بشكل عام.                                                                              

وتم على هامش المنتدى، الذي بدأ أعماله في يومي 29- 30 أيلول الماضي، لقاء الوفد الفلسطيني مع وزير الخارجية الأذربيجاني إلمار ممدياروف، ومع بعض المسؤولين الأذربيجانيين، حيث تم التأكيد خلال اللقاء على متانة علاقات الصداقة، والتضامن بين البلدين، والرغبة المشتركة في تطويرها.