مقتل 8 من مقاتلين حكومة الوفاق الليبية و10 من عناصر داعش في اشتباكات بمدينة سرت

57f10328c461883e538b461d
حجم الخط

قتل 8 من المقاتلين الموالين لحكومة الوفاق الوطني الليبية و10 من عناصر تنظيم "داعش" في اشتباكات في مدينة سرت الأحد 2 أكتوبر/تشرين الأول.

وأكد المستشفى الميداني في سرت التابع للقوات الحكومية حصيلة القتلى، فيما ذكر المستشفى المركزي في مصراتة أنه قدم العلاج لـ 24 مقاتلا حكوميا أصيبوا في الاشتباكات في سرت.

وأعلنت القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، في بيان: "قواتنا تتقدم في الحي رقم 3 وتبيد مجموعة من عصابة داعش كانت تحاول التسلل والهروب"، مضيفة "أحصينا 10 جثث للدواعش فيما تطارد سرايا قواتنا مجموعة أخرى من المسلحين الفارين من أرض المعركة".

وقبيل اندلاع الاشتباكات، قامت مقاتلات حربية تابعة لسلاح الجو الليبي الموالي لحكومة الوفاق بتنفيذ 6 طلعات جوية قتالية مهدت لتقدم قوات المشاة في الحي المذكور شرق سرت.

وأطلقت القوات الحكومية في 12 مايو/أيار الماضي عملية "البنيان المرصوص" لاستعادة مدينة سرت من التنظيم المتطرف الذي سيطر عليها في يونيو/حزيران 2015.

وقتل في العملية منذ انطلاقها أكثر من 450 من المقاتلين الموالين لحكومة الوفاق، كما أصيب نحو 2500 عنصر آخر بجروح بحسب مصادر طبية، ولا توجد إحصائية دقيقة لقتلى داعش.

وتحظى قوات الحكومة الليبية بمساندة جوية أمريكية فقد نفذت طائرات سلاح الجو الأمريكي 177 ضربة بين الأول من أغسطس/آب و29 سبتمبر/أيلول.

وسيشكل سقوط سرت ضربة موجعة للتنظيم المتطرف الذي يتعرض لسلسلة من النكسات في العراق وسوريا.