حماس لـ "خبر": التفرد بالقرار الفلسطيني وتأجيل الانتخابات نتيجة لسياسات عباس الاستفزازية

14569163_10208862918343462_368686975_n
حجم الخط

قررت الحكومة الفلسطينية صباح اليوم، تأجيل انتخابات المجالس المحلية في الضفة الغربية، لمدة أربعة أشهر قادمة يتم خلالها العمل على توفير البيئة القانونية لإجراء الانتخابات في يوم واحد.

وقال الناطق الرسمي باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، إن قرار تأجيل حكومة الوفاق للانتخابات البلدية في قطاع غزة والضفة الغربية، يعتبر تفرداً بالقرار الوطني الفلسطيني لإفشال العملية الانتخابية، من خلال إصدار قرارات قضائية تارة، وحكومية تارة أخرى.

وأشار القانوع خلال حديثه لوكالة "خبر"، إلى أن الانتخابات البلدية كان لها إجماع ودعم من المجتمع الشعبي والفصائلي لإجراءها في موعدها، ولكن حالة الاستفزاز العنصرية التي يمارسها الرئيس عباس أدت إلى قرار الحكومة القاضي بتأجيل الانتخابات.

واعتبر القانوع قرار إجراء الانتخابات في الضفة دون غزة مسيساً وباطلاً، مؤكداً على وجود إجماع وطني لإجراء الانتخابات في موعدها من خلال ميثاق الشرف مع الفصائل الفلسطينية.

وحمل القانوع السلطة الفلسطينية مسؤولية تأجيل الانتخابات، لافتاً إلى أن السلطة انقلبت على  محاكم غزة وضربت بعرض الحائط  ميثاق الشرف والاتفاقيات مع الفصائل الفلسطينية.

ودعا القانوع  الرئيس عباس إلى ضرورة احترام إرادة الشعب الفلسطيني لإجراء الانتخابات في موعدها، كونها استحقاق وطني وقانوني.