بالفيديو: جولات تعريفية لطلبة الإعلام في رام الله بالمعالم الآثرية والسياحية في فلسطين

32222
حجم الخط

أطلقت شبكة زينة الإعلامية مشروع السياحة البيئية في فلسطين، بالشراكة مع كليات الإعلام في الجامعات الفلسطينية، لتعزيز السياحة البيئية في فلسطين . 

وأضاف مشروع الإعلام السياحي والسياحة البيئية نوعاً من التواصل ما بين طلاب الجامعات مع المجتمع المحلي ومؤسساته المدنية، لخلق علاقة بين الطلاب والمواقع السياحية والآثرية في فلسطين من خلال الزيارات والرحلات التعريفية والتثقيفية، للتأكيد على الهوية التاريخية والوطنية لفلسطين. 

وأكد طلاب الإعلام المشاركين في جولات السياحة البيئية، على أنه تم إنتاج مجموعة من الأفلام من خلال هذه الرحلات، سيتم نشرها وبثها قريباً، لتعريف الناس بالكثير من المعالم الآثرية والتاريخية السياحية في فلسطين . 

وأوضحوا، أن الهدف الرئيسي من هذا المشروع هو التركيز على هذه المناطق التي يهمشها الإعلام الفلسطيني، ولا يتطرق إلى الكثير من المواقع والمناطق التاريخية والآثرية في فلسطين، ودون تناولها من جوانبها السياحية لجذب الزائرين، وتعزيز السياحة الداخلية . 

ويشار إلى أن مشروع الإعلام السياحي والسياحة البيئية يشارك به عدد من طلاب الصحافة والإعلام من الجامعات الفلسطينية، بالإضافة لصحفيين ومتخصصين بيئيين وآثريين، يبدأ بدورات تثقيفية، وينتهي بجولات ميدانية للمواقع الأثرية.