بالفيديو والصور: "لي ولين" معرضاً فنياً يحاكي واقع قطاع غزة المرير!!

14794082_10208989992400234_1598776909_n (1)
حجم الخط

نظمت بلدية غزة معرضاً فنياً بعنوان "لي ولين" يحاكي صعوبات المجتمع الفلسطيني من خلال مجموعة من اللوحات المجسمة النحتية، ولوحات تصوير تجسد الواقع المرير.

جاء ذلك اليوم الثلاثاء، في قرية الفنون والحرف التابعة لبلدية غزة، بحضور الفنانة أمل الكحلوت ، ورئيس بلدية غزة نزار حجازي وبعض الفنانين التشكيليين.

وتشير تسمية معرض "لي ولين"، إلى تعقيدات المجتمع والمعيقات التي تمنع الأفراد من الانطلاق والاستمرارية نظراً للظروف الاقتصادية والسياسية السيئة التي يعايشها المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت الفنانة أمل الكحلوت، إن كافة المجتمعات تتعرض لمشاكل، وتحتوي على الكثير من السلبيات، إلا أنها تبحث عن حلول بديلة وفقاً لإمكانياتها.

وأوضحت، أن هذه اللوحات تجسد الواقع الفلسطيني والمشاكل المترتبة في المجتمع، والتي تتسبب بها الأسرة، أو المجتمع، وكيفية الحلول اللازمة من خلال حملات توعية تعمل على تخطي هذه الصعوبات.

وأضافت الكحلوت، أن السلام نابعة من داخل الإنسان، وأن كلمة سلام ليست على ورق وليست كتابات، وإنما هي تنشأ من الأعماق حتى تحقيقها وتجاوز كل هذه الصعوبات.

وأكد رئيس بلدية غزة "نزار حجازي"، على أن مثل هذه المعارض ماهي إلا استمرار لدعم البلدية للمواهب والطاقات الموجود بين أبناء الشعب الفلسطيني.

وتابع حجازي، "بلدية غزة ليست خدماتية فقط، بل إنها تدعم وترعى المجتمع بكافة فئاته"، مؤكداً على أن بلدية غزة جاهزة لرعاية كل المواهب الموجودة من أجل الخروج بجيل مميز كباقي مجتمعات العالم.

وقال حجازي، إن الحصار الإسرائيلي لم يكن عائقاً أمام الطاقات والإبداعات من الشاب الفلسطيني ، لذلك لن نستسلم وسنعمل على إبراز ما في مجتمعنا من إمكانيات.