فلسطين تشارك في المؤتمر التاسع عشر لمكافحة الارهاب

05
حجم الخط

شاركت دولة فلسطين، في المؤتمر العربي الـ19 للمسؤولين عن مكافحة الارهاب، الذي افتتحت أعماله اليوم الأربعاء، في مقر مجلس وزراء الداخلية العرب بالبحيرة في تونس.

ويمثل فلسطين في الاجتماع مسؤول ملف مكافحة الارهاب بدولة فلسطين العميد عزام زكارنة.

وقال الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان، في كلمته بافتتاح المؤتمر، إن الارهاب يتغذى من كل الظواهر السيئة في المجتمع، من التطرف الفكري إلى الفقر والحرمان ومن غياب الحوكمة الرشيدة ومن اختلال الأوضاع الامنية، والخطاب الطائفي.

وأضاف أن الخطاب الطائفي أكثر خطورة من التطرف الفكري الذّي يغذي الإرهاب لأنه يقصي أتباع الطوائف الأخرى ويخرجهم من دائرة الدّين الحق، وأنه لا بد من تجريمه بالكامل.

وأشار رئيس المؤتمر العقيد حمود سعد حمود، إلى أن المؤتمر ينعقد في ظل أنتشار ظاهرة الارهاب التي تستشري في بعض الدول العربية، داعيا إلى الاستفادة من تجارب الدول التي حاربت الارهاب وهزمته وانتصرت عليه.

ويناقش المؤتمر كافة جوانب ظاهرة الارهاب من مواجهته فكريا وتجريمه وتعزيز دور علماء الشريعة, والمحيط الاسري للوقاية منه والحد من انتقال المقاتلين الى بؤر التوتر, وظاهرة تجنيد المنظمات الارهابية للأطفال في مناطق الصراع, وإنشاء فريق عمل في نطاق المجلس لرصد التهديدات الارهابية, وتبادل التجارب والخبرات بين الدول العربية, وتجفيف منابع ومصادر تمويل الارهاب, وتعزيز التعاون العربي والدولي من خلال بلورة رؤية عربية ازاء تطبيق استراتيجية الامم المتحدة لمكافحة الارهاب.