المعارضة السورية تعلن عن "ملحمة كبرى" لفكّ حصار حلب

المعارضة السورية
حجم الخط

أعلنت فصائل في المعارضة السورية المسلحة فجر اليوم السبت، عن معركة وشيكة لفك الحصار عن مدينة حلب شمال سوريا، فيما تدور اشتباكات شمال المدينة، بين المعارضة من جهة، وقوات سورية الديمقراطية من جهة أخرى.

وأشار القائد العسكري لـ"حركة نور الدين الزنكي" إحدى أبرز فصائل المعارضة في حلب على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أن وقتاً قليلاً يفصل المعارضة عن بدء ملحمة حلب الكبرى التي تهدف لفك الحصار الذي تفرضه قوات النظام على مئات آلاف المدنيين في الأحياء الشرقية.

حيث بشّر أهالي حلب المحاصرين بـ"الفرج"، كما طالب الدول الداعمة للمعارضة بصبّ دعمها لإنجاح المعركة، مؤكداً على أنّ أي معركة الآن غير معركة حلب هي ضرار.

ووجّه نداءً لقوات النظام لـ"النجاة بأنفسهم" أو انتظار ما يسوؤهم، بالتزامن مع قصف شنته المعارضة على الأكاديمية العسكرية للنظام وعدّة مواقع في حي الحمدانية إضافة إلى تدميرها مدرعة على جبهة الملاح.

من جهته، طالب قائد جيش إدلب الحر النقيب حسن حاج علي على حسابه في "تويتر" عناصر المعارضة بـ النفير لملحمة حلب الكبرى، مضيفًا إما نفنى أو يعيش أهلنا في حلب بكرامة وعز

يذكر أن، فصائل عملية "درع الفرات" شنت أمس الجمعة هجوماً على مواقع "قوات سورية الديمقراطية" الكردية في محيط مدينة مارع بريف حلب الشمالي بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي تركي.