حماس لـ "خبر": نرحب بدعوة شلح لانعقاد حوار وطني شامل ونطالب "فتح" بدعم المبادرة

حماس لـ
حجم الخط

رحبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بدعوة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور رمضان شلح، لإطلاق حوار وطني شامل يُنهي الانقسام الفلسطيني.

وقال الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع لوكالة "خبر"، إن حركته ترحب بأي مبادرة تدعو إلى إنهاء الانقسام، مؤكداً على سعي حماس الدؤوب لتحقيق الوحدة الوطنية، وإعادة بناء المؤسسات الفلسطينية على أسس وطنية ثابتة.

وأشار القانوع، إلى أن حركته تدعم إنجاز هذه المبادرة، داعياً حركة فتح إلى العمل بشكل جاد لإتمام المصالحة وإنهاء الانقسام بأسرع وقت.

وحول جدية التعامل مع هذه الدعوة التي أطلقها شلح، قال القانوع "يتوجب على حركة فتح أن تتفهم طبيعة الشراكة الوطنية الفلسطينية لتحقيق وإنجاز ما تم طرحه".

وأضاف، أن رفض "فتح" لهذه المبادرة يعني الخروج عن الاجماع الوطني، لذلك لا بد من العمل الجيد على إطلاق حوار وطني شامل يجمع الكل الفلسطيني، وتنفيذ ما جاء في هذه الدعوة.

ويذكر أن الأمين العام لحركة الجهاد رمضان شلح، ناشد أمس خلال كلمته في مهرجان إحياء الذكرى الـ 29 للحركة في غزة، بإطلاق حوار وطني شامل، لبحث خطوات ومتطلبات التحول نحو هذا المسار الجديد الذي سيعيد الاعتبار للقضية، ويضع الفلسطينيين على الطريق الصحيح نحو استعادة الأرض والحقوق.