بالفيديو: لأول مرة في قطاع غزة ..عملية زراعة أسنان فورية خلال جلسة واحدة

لأول مرة في قطاع غزة .. طبيب يجري عملية جراحة أسنان فورية خلال جلسة واحدة
حجم الخط

أحدثت عملية زراعة الأسنان الفورية السويسرية ثورة طبية جديدة في مجال زراعه الأسنان، حيث تجرى بدون ألم أو جراحه أو حتى خروج قطرة دم، فرغم ما يعاني قطاع غزة من حصار إلا أن إصرار أطبائها لمواكبة أحدث التطورات العلمية الطبية أجرى هذه العملية لأول مرة في قطاع غزة الدكتور الطبيب أيمن القدرة في عيادته الخاصة بمحافظة خانيونس جنوب القطاع.

مراسل وكالة "خبر" زار عيادة الدكتور القدرة وأجرى لقاءً مع الدكتور، فقال: "إن عملية زراعة الأسنان هذه يستطيع المريض من خلالها بزراعة أسنان قوية في جلسة واحدة دون ألم أو عذابات الجراحة، وبدون فقدان أي قطرة دم واحدة أثناء إجراء العملية.

وأوضح الدكتور القدرة، أن هذا النظام من الجراحة الفورية جاء استحداثاً للنظام السابق الذي يتم إجراءها بعملية جراحية يقوم الطبيب بزراعة الأسنان من الفك ثم العظام وكانت تستغرق عدة أشهر، مشيراً إلى أنه من الزراعة الفورية فإنه يتم زراعة الأسنان بطريقة دقيقة نتيجة تشخيص دقيق في أماكن قوية من الفك، وبالتالي باستطاعتها أن تكون بقوة ثبات هائلة موفرة بذلك الوقت الكثير.

وحول مميزات هذه الزراعة أكد الدكتور القدرة لوكالة "خبر"، على أن هذا المجال أتاح لأصحاب الأمراض المزمنة "كالضغط والسكري وأمراض الدم" بإجراء هذه العملية، كما أن المريض يكون في حالة راحة جيدة يقوم خلالها بعملية الزراعة خلال جلسة واحدة لعدد كافي من الأسنان وفي وقت قصير، بالإضافة إلى أنه يعطي نتائج قوية للمريض والطبيب.

وأشار الدكتور إلى أن هذه العملية بعد ثلاثة أيام من إجراءها يستطيع المريض أن يأكل عليها ويمارس حياته بشكل طبيعي، "وبفضل الله حققت نجاحات مميزة".