بالفيديو والصور: بحضور جليلة دحلان.. حفل تكريم "عرسان" جرحى حرب غزة

جليلة دحلان
حجم الخط

على أنغام الأغاني الوطنية تراقصت أيادي جرحى الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، خلال حفل نظمه المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني "فتا" لعدد من الجرحى المستفيدين من منحة حفل الزفاف الجماعي، المدعوم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

كان ذلك مساء أمس الثلاثاء، في مطعم "ليفل أب" وسط مدينة غزة، بحضور رئيس مجلس إدارة المركز د. جليلة دحلان، ونخبة من الأكاديميين والصحافيين وأهالي المستفيدين من المنحة.

وتخلل الحفل عدة فقرات من أبرزها عرض فيلم خاص عن المشاريع المختلفة التي قدمها المركز في قطاع غزة والضفة والقدس و مخيمات اللجوء، بالإضافة إلى فقرة فنية قامت بها فرقة دواوين للنشيد الوطني.

وبدورها، سلمت د. جليلة دحلان منحة مالية للعرسان المستفيدين من مشروع العرس الجماعي، معربة عن سعادتها بلقاء نخبة من أكاديميين وصحفيين وأدباء قطاع غزة الذين يمثلون جزءاً متيناً وأصيلاً من المجتمع الفلسطيني.

وأكدت دحلان على أن مركز "فتا" إنساني بحت، وأُنشئ بهدف أن يكون رافعة لتعزيز صمود الفئات المهمشة والفقيرة في المجتمع الفلسطيني. وأشارت إلى أن المركز نفذ العديد من المشاريع منها حفل الزفاف الجماعي، ومشروع العقم، موضحةً أن المركز وضع خطةً شاملة للعام المقبل، من أبرزها "تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع العقم في غزة، إضافة إلى عرس جماعي للاجئين في مخيمات لبنان".

وبيّنت أن المركز بصدد تقديم مشروع دعم خاص لطلبة الجامعات في قطاع غزة، إضافة إلى مشروع مساعدة المسنين بالشراكة مع طلبة كلية طب الأسنان في جامعة الأزهر بغزة.

ويذكر أن المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني "فتا"، أقام حفل زفاف جماعي الثلاثاء الماضي في منتجع الشاليهات السياحي، لـ 19 جريحاً من مصابي الحرب الإسرائيلية على القطاع صيف العام 2014.