ديوان الموظفين: فلسطين تمتلك تجربة رائدة في الإدارة العامة

ديوان الموظفين: فلسطين تمتلك تجربة رائدة في الإدارة العامة
حجم الخط

أكد رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد اليوم الاثنين، على أن فلسطين تمتلك تجربة رائدة في الإدارة العامة، وقادرة على إغناء وإثراء التجارب الدولية.

وأوضح أن فلسطين وخلال مشاركتها الفاعلة مؤخراً في مؤتمر الحوار العربي الاوروبي "يورومينا" في سلطنة عمان، أعتلت الريادة عبر مشاركتها بأربع ممارسات ادارية ناجحة محكمة من أصل 12 تم تخصيصها لكافة الدول العربية والإقليمية المشاركة و6 أبحاث علمية محكمة في مجال الإدارة، دفعت المشاركين للوقوف عند التجربة الفلسطينية وتمييزها والأخذ بها .

جاء ذلك اليوم الاثنين، في مدينة رام الله خلال ورشة عمل تنظمها الإدارة العامة للتخطيط الوظيفي وجداول التشكيلات بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني" حول آلية مراجعة وإعداد جدول تشكيلات الوظائف السنوي لعام 2017 وفق الجدول العام للدورة الثانية للأعوام (2016-2017)، بحضور اللجنة العليا لجداول التشكيلات، واللجان الفنية في المؤسسات والدوائر الحكومية.

وشدد أبو زيد على أن الآثار التطويرية والتنموية لعملية التخطيط الوظيفي التي أنتجها ديوان الموظفين وتبنتها الدوائر الحكومية تهدف إلى التحسين والنهوض بالإدارة العامة في دولة فلسطين، وأن نتائجها حققت أثراً ملموساً لدى كافة المستويات الإدارية في الدوائر الحكومية التي باتت مطلعة بعمق على واقع الموارد البشرية.

وبيّن أنه تم إنجاز عملية التخطيط الوظيفي وجدول التشكيلات للدورة الثانية (2016_2018)، كما ستم اليوم إنجاز الجدول السنوي للعام 2017، بحضور كافة اللجان المختصة بجداول التشكيلات .