معرض صور "آلام كنعانيات" في البيرة يصور الأم الفلسطينية وهي تودع الشهداء

معرض صور "آلام كنعانيات" في البيرة يصور الأم الفلسطينية وهي تودع الشهداء
حجم الخط

افتتح في قاعة إسعاد الطفولة ببلدية البيرة، اليوم الاثنين، معرض صور "نريد الحياة" بعنوان "آلام كنعانيات...برائحة الشهداء" للمصور ناصر ناصر، بتنظيم من التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين وبالتعاون مع بلدية البيرة، الذي يظهر الأم الفلسطينية وهي تودع أبناءها الشهداء.

وتقدم وزير العدل علي أبو دياك، الذي شارك في الافتتاح نيابة عن رئيس الوزراء رامي الحمد الله، بالتحية والتقدير لشهيدات وأسيرات فلسطين اللواتي دفعن ثمنا كبيرا من المعاناة والآلام والتضحيات من أجل الحلم الفلسطيني بالحرية والاستقلال.

وأشار إلى أن المعرض يجسد صورة أسطورية لأمهات وبنات وزوجات وأخوات الشهداء تمزج بين مشاعر الحزن والأم، وبين إرادة الصمود والشموخ والكبرياء التي تصنعه نساء فلسطين.

وأشاد المشاركون، في كلماتهم، خلال حفل الافتتاح، بالأم الفلسطينية المناضلة وأم الشهداء، ودورها في النضالات التي خاضتها بشتى الوسائل التي أثبتت تاريخيا قدرتها على العطاء والتي كان لها دور فاعل ومهم في قضية التحرر الوطني.

وشارك في افتتاح المعرض، الأمين العام للتجمع الوطني لأسر الشهداء محمد صبيحات، ورئيس بلدية رام الله موسى حديد، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" جمال محيسن، ونائب رئيس بلدية البيرة جمال شلطف، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، ورئيس سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة، ومفتي قوات الأمن الشيخ محمد سعيد صلاح، ورئيس مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى انتصار الوزير، وعدد من الشخصيات الرسمية والشعبية.