حمد لـ"خبر": نهج "أبو عمار" الثوري رسخ مبادئ أصبحت مصدر إلهام لأحرار العالم

حمد لـ
حجم الخط

قالت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. آمال حمد ، إن المبادئ التي أرساها الشهيد الرمز أبو عمار، ستبقى مصدر إلهام لكل الأحرار في العالم، وأن حياته حفلت بمحطات نضالية هامة ، تصلح كل محطة منها كمدرسة وطنية قائمة بذاتها.

وأضافت حمد في تصريح خاص بوكالة "خبر"، بمناسبة حلول الذكرى السنوية الثانية عشر لاستشهاد الرئيس المؤسس الزعيم ياسر عرفات، أن الشهيد أبو عمار أصبح رمزاً عالمياً لحركات التحرر في العالم، ومثلاً في الصبر والصمود والتضحية والنضال من أجل الحرية والاستقلال.

وأضافت، "تأتي ذكرى استشهاد أبو عمار في هذ العام متزامنة مع اقتراب موعد مؤتمر حركة فتح العام السابع، ما يعطي ذلك من دلالات وإشارات على ضرورة الحفاظ على ما نادى به، من وحدة الصف، والتمسك بالثوابت الوطنية ، لتحقيق آمال الشهداء، وتطلعات الأسرى. 

ودعت حمد في كلمتها إلى التمسك بالمبادئ التي أرساها القائد المؤسس، والمضي على خطاه، مشيرةً إلى أن الرئيس الرمز رحل بجسده، وبقيت روحه خالدة لا زلنا ننهل منها أروع أيات الصمود والثبات.

واختتمت كلمتها بالتأكيد، على أن انعقاد المؤتمر السابع لحركة فتح، هو فرصة حقيقية لإثبات الوفاء للقائد الرمز بالسير على دربه، وصولاً إلى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني نحو الحرية والاستقلال، وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.