جمعة يكشف لـ "خبر": عن موعد سفر طلبة الجامعات العالقين عبر معبر رفح البري

جمعة يكشف لـ
حجم الخط

وصل صباح اليوم السبت، الوفد الفلسطيني المشارك في أعمال مؤتمر عين السخنة"2" بالقاهرة، والذي ضم عدد من رجال الأعمال والشخصيات الاعتبارية والمخاتير، لمناقشة آلية تحسين الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة.

بدوره، كشف النائب في المجلس التشريعي والمشارك في المؤتمر، أشرف جمعة، عن قرب مغادرة طلبة الجامعات العالقين عبر معبر "رفح" الحدودي جنوب قطاع غزة.

وقال جمعة خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر"، إن السلطات المصرية ستبلغ الجهات المختصة في غزة بالموعد المحدد لسفر طلبة القطاع، خلال الساعات القليلة القادمة.

وعن مخرجات مؤتمر عين السخنة "2"، أوضح جمعة أنه تم الاتفاق على استمرار الحوار ما بين المجتمعين الفلسطيني والمصري وصولاً إلى تعزيز التعاون المشترك، والتخفيف من وطأة الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

كما كشف جمعة عن تسليم الوفد رسالتين للجانب المصري، الأولى حول ملف المختطفين الأربعة، أما الرسالة الثانية حول مفقودي السفينة، موضحاً أن جهات الاختصاص المصرية ستقوم بدورها بالرد على تلك الرسائل.

ويذكر أن مؤتمراً اقتصادياً عُقد في منطقة "العين السخنة" السياحية في البحر الأحمر الأسبوع المنصرم، بمشاركة شخصيات فلسطينية ومصرية، لبحث أوضاع قطاع غزة السيئة في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض منذ أكثر من عشر سنوات، والعمل على تحسين الوضع الاقتصادي من خلال إيجاد الآليات اللازمة للحد من معاناة سكان القطاع.