صحيفة مصرية تكشف عن فحوى لقاء "السيسي" مع "بن زايد" في القاهرة

صحيفة مصرية تكشف عن فحوى لقاء
حجم الخط

كشفت صحيفة مصرية اليوم الأحد، عن فحوى زيارة ولى عهد أبوظبى، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى القاهرة، يوم الخميس الماضى.

وقالت صحيفة "المصرى اليوم" في عددها الصادر اليوم، إن الزيارة بحثت ملف العلاقات المصرية - السعودية، ومحاولة احتواء الخلافات الأخيرة بين البلدين، والتي نجمت عن تصويت مصر على مشرور القرار الروسي بشأن سوريا.

وكانت جمهورية مصر العربية قد صوتت في مجلس الأمن، بالثامن من أكتوبر الماضى، على مشروع القرار الروسى بشأن "سوريا"، والذى لا ينص على وقف الضربات الجوية على حلب، بعكس المشروع الفرنسى الذى صوَّتت عليه مصر أيضًا، الأمر الذي أغضب السعودية، وتبعه إبلاغ شركة "أرامكو" السعودية للهيئة المصرية العامة للبترول بالتوقف عن إمدادها بالمواد النفطية حتى إشعار آخر.

وبحسب الصحيفة، فإن "بن زايد" أبلغ القيادة المصرية بضرورة تقريب وجهات النظر بين القاهرة والرياض فى عدة ملفات تتعلق بمنطقة الشرق الأوسط والملف الإيرانى.

وأضافت أن "بن زايد" أكد حرص الرياض على توحيد وجهات النظر فيما يتعلق بالصراعات الموجودة فى كل من اليمن وسوريا والعراق، ومحاولات طهران توسيع نفوذها داخل هذه المناطق الملتهبة.

وأشارت إلى أن السيسي أكد خلال اللقاء على دعمه للمواقف العربية، مشدداً على أن علاقة مصر بالمملكة العربية السعودية لا يمكن أن تتعرض لأى أزمات أو تهديدات.