التعاون الإسلامي تستنكر مشروع شرعنة الاستيطان الإسرائيلي

التعاون الإسلامي تستنكر مشروع شرعنة الاستيطان الإسرائيلي
حجم الخط

استنكرت منظمة التعاون الإسلامي مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على مشروع قانون شرعنة البؤر الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها مدينة القدس.

وقالت المنظمة في بيان صحفي صادر عنها اليوم الأربعاء، إن هذه الإجراءات غير القانونية التي تقوم بها "إسرائيل" يهدف إلى تكريس احتلالها واستيطانها، كما أنها تعتبر لاغية وباطلة بموجب القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وأدانت المنظمة بأشد العبارات التصعيد الإسرائيلي الأخير المتمثل في إقرار مشروع قانون يقضي بمنع رفع الأذان في المساجد بالقدس وضواحيها.

وأضافت أن هذه الإجراءات الخطيرة يأتي في إطار ممارسات "إسرائيل" العنصرية واعتداءاتها المستمرة على المقدسات الإسلامية، والتي تشكل اعتداءً صارخًا على حرية العبادة وحرمة الأماكن المقدسة، ويعد انتهاكًا للقانون الدولي الإنساني.

وحذرت المنظمة من خطورة استمرار مثل هذه الممارسات العنصرية والاعتداءات الإسرائيلية التي شانها أن تقود إلى إذكاء الصراع الديني والتطرف والعنف في المنطقة.

وطالبت المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته ووضع حد لهذه الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة والمتكررة ضد الأماكن المقدسة.