لبد يوضح لـ "خبر": عدد ساعات وصل الكهرباء في غزة بعد توقف المحطة

لبد يوضح لـ "خبر": عدد ساعات وصل الكهرباء في غزة بعد توقف المحطة
حجم الخط

قال مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع الكهرباء طارق لبد، إن سلطة الطاقة أبلغتهم بتوقف أحد مولدات الكهرباء، الأمر الذي سيؤثر بالسلب على جدول توزيع الكهرباء في قطاع غزة.

وأوضح لبد في تصريح خاص بوكالة "خبر"، أن توقف المولد سيؤدي إلى إرباك جدول التوزيع، بحيث يصبح الجدول المعمول به هو ثماني ساعات ينتقص منه ساعتين إلى ثلاث ساعات، وذلك لعدم كفاية كمية الكهرباء المتوفرة نتيجة توقف أحد المولدات.

وأشار إلى أن شركة الكهرباء أُبلغت من قبل الجانب المصري بأنه  سيتم فصل خطوط الكهرباء المصرية المغذية للقطاع غداً بسبب أعمال صيانة، الأمر الذي سيؤدي إلى تفاقم الأزمة وزيادة عدد ساعات القطع.

وأعلنت سلطة الطاقة  في بيان لها اليوم الخميس، عن ىتوقف أحد مولدات محطة الكهرباء، نظراً لنقص كميات الوقود من المصدر، مضيفةً أن توقف المولد سيؤدي لبعض الإرباكات على برامج التوزيع.

ويذكر أن قطاع غزة يعاني منذ عشر سنوات من جدول توزيع الكهرباء بواقع 8 ساعات فصل إلى 8 ساعات وصل، وفي حالة نفاد الوقود المخصص لمحطة توليد الكهرباء في غزة تمتد إلى 12 ساعة فصل مقابل 6 ساعات وصل، فيما يحتاج القطاع إلى 360 ميغا واط لا يتوفر منها سوى (200 ميغا واط) من محطة توليد الكهرباء ومن الاحتلال الإسرائيلي ومصر.