أبو عيطة لـ "خبر": وجّهنا دعوات لكافة الفصائل لحضور المؤتمر السابع بما فيها حماس

الناطق باسم حركة فايز أبو عيطة
حجم الخط

قال الناطق الرسمي باسم حركة فتح، د. فايز أبو عيطة إن 50 عضو من الأعضاء المشاركين في مؤتمر الحركة غادروا قطاع غزة اليوم الاثنين، عبر حاجز بيت حانون "إيرز" متجهين إلى مدينة رام الله حيث مكان انعقاد المؤتمر.

وأكد أبو عيطة في تصريح خاص لوكالة "خبر"، على أن عملية سفر أعضاء الحركة في المؤتمر تم دون أي إشكاليات أو معيقات خارجية أو داخلية، مشيراً إلى  أن هناك دفعات أخرى ستغادر قطاع غزة خلال الأيام  القادمة.

وأوضح أبو عيطة في تصريح سابق لـ "خبر"، أن الأعضاء المشاركين في المؤتمر من قطاع غزة بلغ عددهم حوالي 350 عضواً من إجمالي عدد أعضاء المؤتمر الكلي والبالغين 1400 عضواً.

ومن الجدير ذكره أن حركة فتح قررت عقد مؤتمرها العام السابع، في التاسع والعشرين من نوفمبر الحالي في مدينة رام الله وذلك عقب تحديد القائد العام للحركة الرئيس محمود عباس لموعد انعقاده خلال اجتماع اللجنة المركزية للحركة، وهو أعلى سلطة للحركة ويعتني بكل القضايا التي تتعلق بالحركة.

وفي سياق متصل، قال الناطق أبو عيطة لـ "خبر" إن حركته وجهت دعوات لكافة الفصائل الفلسطينية لحضور مؤتمرها العام السابع بما فيها حركة "حماس"، معتبراً مشاركتهم تأكيداً على أن حركة فتح حاضنة لكافة الفصائل الفلسطينية.

في حين نفت حركة "حماس" تلقيها أي دعوات رسمية من حركة فتح لحضور افتتاحية مؤتمرها السابع المقرر انعقاده في رام الله نهاية الشهر الحالي، وأشارت إلى أن ذلك ليس له أساس من الصحة حتى هذه اللحظة" .