بالأسماء والصور: مغادرة الوفد الإعلامي الفلسطيني إلى القاهرة

الوفد الإعلامي
حجم الخط

فتحت السلطات المصرية صباح اليوم الثلاثاء، معبر رفح البري جنوب قطاع غزة لمغادرة الوفد الإعلامي إلى العاصمة المصرية القاهرة، بدعوة من صحيفة الأهرام المصرية.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بمغادرة الوفد الإعلامي والذي يبلغ عدده 30 إعلامياً مشتركاً، متوجهاً إلي العاصمة المصرية القاهرة، عبر معبر رفح البري، وهم: محمد أبو جياب، نضال المغربي، فارس الغول، صالح المصري، ياسر أبو هين، حامد جاد، وسام عفيفة، سامية الزبيدي، يوسف أبو كويك، حنان المصري، بسام المدهون، محمود أبو سيدو، مها البنا، أحمد حرب، مصطفى شحادة، نائل غبون، إبراهيم ظاهر، عبد الناصر أبو عون، رامي الشرافي، رائد لافي، ذو الفقار سويرجو، حسن عبدو، عماد الإفرنجي، صهيب جاد الله، مفيد أبو شمالة، محمد المشهراوي، إياد القرا، هاني الشاعر، جمعة يونس، ياسر قديح، لؤي أبو معمر.

وبدوره، أكد منسق الوفد الإعلامي للقاهرة رئيس تحرير صحيفة الاقتصادية محمد أبو جياب، على أن الوفد مكوّن من 30 إعلامياً فلسطينياً من قطاع غزة، سيتوجه اليوم إلى القاهرة بدعوة من صحيفة الأهرام المصرية، وذلك للمشاركة في ندوة إعلامية بعنوان "دور الإعلام في دعم المجتمع الفلسطيني تحديات وفرص".

وأشار في مقابلة مع مراسل وكالة "خبر"، إلى أن المغادرة ستكون اليوم الثلاثاء، وستستمر الندوة مدة يومين متتالين، على أن ينتهي الوفد بالعودة إلى قطاع غزة يوم الجمعة المقبل.

وأوضح أنه سيطرح في اليوم الأول مجموعة من أوراق العمل وستخرج بمجموعة من التوصيات ذات علاقة بتعزيز دور الإعلام الفلسطيني والعربي في تحديد وتوجيه البوصلة من جديد باتجاه دعم القضية الفلسطينية وملفاتها الرئيسية.

وأضاف أن في اليوم الثاني سيكون هناك مجموعة من الزيارات على عدد من المؤسسات الإعلامية والالتقاء بإعلاميين مصريين، من أجل ربط جسور التواصل والعمل المشترك لتحقيق رؤية إعلامية عربية فلسطينية داعمة للقضية الفلسطينية.

ويشار إلى أن رئيس القسم السياسي في جريدة الأهرام المصرية أشرف أبو الهول، قال في تصريح سابق، إن الوفد الإعلامي الفلسطيني سيتوجه للقاهرة بدعوة من الصحيفة، للقاء وفد من الإعلاميين المصريين، وستتضمن الزيارة حضور ورش عمل، في إطار دعم الإعلام المصري لنظيره الفلسطيني، كما سيقوم الوفد بعدة زيارات إلى مؤسسات إعلامية مصرية.

ويذكر أن لقاءً مماثلاً عُقد قبل نحو أسبوع لرجال الأعمال الفلسطينيين في قطاع غزة مع نظرائهم المصريين، من أجل بحث تعزيز التعاون بين الجانبين وبحث إمكانية إنشاء منطقة تجارية حرة على حدود قطاع غزة.