مجدلاني: تصريحات نتنياهو دعاية إعلامية للهروب من استحقاق السلام

أحمد مجدلاني
حجم الخط

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، إن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حول السلام، اليوم الأربعاء، دعاية إعلامية للتهرب من استحقاق السلام والعملية السياسية، وحكومته ليس لديها اية اجندة للسلام .

وكان نتنياهو قال في مؤتمر الدبلوماسيين، الذي تنظمه صحيفة "جروزليم بوسط" في مدينة القدس، إنه "مستعد للبدء بمفاوضات للتوصل الى سلام مع الجانب الفلسطيني، وإن اسرائيل ليست هي العقبة ولا تفشل أي دعوة للمفاوضات".

وأضاف مجدلاني: نتنياهو المحرض الاول والمخادع والمراوغ الذي لا يملك أية اجندة للسلام، متسائلا: من الذي يرفض المبادرة الفرنسية؟ ومن رفض دعوة الرئيس الروسي بوتن في سبتمبر الماضي والذي أعاد تأكيدها رئيس الوزراء الروسي بزيارته الأخيرة الشهر الجاري؟ هو ذات الشخص الذي يقوم بالتصعيد على الأرض بالاستيطان وسرقة الأراضي، ويرفض إطلاق الدفعة الرابعة من الأسرى .

وأكد أن لعبة التضليل الاعلامي وخداع الرأي العام العالمي باتت مكشوفة، وأن دول العالم والمجتمع الدولي يدركون تماما أن هذه الحكومة اليمينية الفاشية غير قادرة على صنع السلام بل قائمة على الاستيطان والتطرف والقوانين العنصرية .

وأشار مجدلاني إلى أن القيادة الفلسطينية ليس لديها شروط مسبقة، لكنها تتمسك بضرورة تنفيذ الالتزامات المترتبة على حكومة نتنياهو إن كانت معنية بالسلام، والمتمثلة بوقف الاستيطان، وإطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى.