الاحتلال يُثبّت الاعتقال الإداري بحق الأسير "عبد ربه"

اعتقال إداري
حجم الخط

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات، إن سلطات الاحتلال ثبتت الاعتقال الإداري بحق الأسير "مصعب محمود عبد ربه" البالغ من العمر (35 عاماً)، من مخيم طولكرم، لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد، دون تحديد سبب الاعتقال .

وأفادت الناطقة الإعلامية للمركز أمينة طويل اليوم الخميس، بأن قوات الاحتلال اعتقلت مصعب عبد ربه بتاريخ 29/10/2016 أثناء عودته من مدينة رام الله عبر حاجز طيار، وقد تم نقله إلى سجن عوفر مباشرة، دون عرضه على لجنة تحقيق.

وأضافت أن عبد ربه الذي أمضى سابقاً في سجون الاحتلال 10 سنوات بشكل متواصل بتهمة المشاركة في أعمال مقاومة عام 2002، واطلق سراحه في عام 2012 ، وكان قد تعرض بيته لاقتحامات جنود الاحتلال واستدعاء جهاز المخابرات الاسرائيلي عدة مرات، على مدار 4 سنوات من الإفراج عنه .

وأوضحت الطويل أن عبد ربه، متزوج وأب لطفلة تبلغ من العمر حوالي 8 أشهر، وقد تعرض للتعذيب الشديد في سجون الاحتلال سابقا، وخاض اضرابات عن الطعام عدة مرات، كما أنه شقيقه " طارق عبد ربه" استشهد  بعد اعتقاله السابق بأيام.

ويذكر أن سلطات الاحتلال لا زال تتغول في إصدار قرارات الإداري بحق المعتقلين الفلسطينيين، حيث يقبع في سجون الاحتلال حاليا حوالي 700 معتقل، بينهم اسيرتين.