ماذا قال "بروفيسور إسرائيلي" عن قتلى الجيش بغزة !؟

البلهاء
حجم الخط

وصف بروفيسور إسرائيلي الآلاف من جنود الجيش الإسرائيلي والذين قتلوا على مدار عقود خلت بأنهم مجموعة من "التنابل والبلهاء" وذلك لأنهم ضحوا بحياتهم لأجل هذه الدولة، على حد تعبيره.

وقال بروفيسور الإعلام "امير حتسروني" بمناسبة ما يسمى بذكرى قتلى الجيش الإسرائيلي والذي يوافق أمس الأربعاء أن قتلى الجيش بغزة (خلال العدوان الأخير صيف 2014) عبارة عن مجوعة من التنابل والبلهاء فهم من الغباء لدرجة تضحيتهم لأجل الدولة".

ووصف حتسورني الجنود الذين يتجندون للوحدات القتالية في الجيش بأنهم الأقل ذكاءً وأن على من قتل منهم في الحرب تحمل مسئولية غباءه.

وأشار حتسروني إلى عدوان العام الماضي على غزة قائلاً "في الوقت الذي كان يدمر الجيش غزة ويحرثها بحثاً عن صبيته الثلاثة الذين قتلوا في الخليل كنت أبحث عن كلبي المفضل الذي بدا أكثر وفاءً من أولئك الجنود".

كما لفت حتسورني إلى نيته الهجرة من الكيان والتحول لمعاد إسرائيل وأن هذا العام الأخير الذي يشهد فيه ذكرى قتلى الجيش في دولة الاحتلال.

وأثارت تصريحات حتسروني موجة من الانتقادات في صفوف اليمين الإسرائيلي حيث عقب بعضهم على التصريحات قائلاً إن حتسورني فاقد للأهلية القانونية ويجب علاجه، فيما ذهب آخرون إلى ضرورة محاكمته على هذه التفوهات لأنها لا تخدم إلا أعداء الكيان، على حد زعمهم.

وهاجم آخرون تصريحات حتسروني قائلين إنه يبيح قتل الجنود فقط لأنهم يهود، و"أن الجنود سقطوا في سبيل الدفاع عن الدولة الاسرائيلية ولم يكونوا في نزهة".

واعترف جيش الاحتلال بمقتل 67 جنديا و7 مستوطنين خلال العدوان على غزة في يوليو وأغسطس 2014.