الوفد الإعلامي لـ"خبر": توجه مصري لنهضة القطاع وإنفراجة قريبة بعد تغيّر استراتيجي في العلاقات

الوفد الإعلامي لـ"خبر": توجه مصري لنهضة القطاع وإنفراجة قريبة بعد تغيّر استراتيجي في العلاقات
حجم الخط

فتحت السلطات المصرية ظهر اليوم السبت، معبر رفح البري جنوب قطاع غزة استثنائياً، لعودة الوفد الإعلامي الفلسطيني المكوّن من 21 شخصية إعلامية من مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية العاملة في القطاع، وذلك بعد أن أنهى أعمال الندوة التي عُقدت بالتعاون مع صحيفة الأهرام المصرية.

وقال منسق الوفد الإعلامي للقاهرة رئيس تحرير صحيفة الاقتصادية محمد أبو جياب، إن هذه الزيارة مهمة جداً على المستوى المصري الفلسطيني فهي بمثابة إعادة الحياة الإعلامية للقضية الفلسطينية وتحديداً من خلال الدعم الكبير الذي بدأنا نلمسه لدى الشقيقة مصر على مستوى رسمي لاستعادة دورها الريادي على مختلف المستويات وعلى رأسها الإعلامي والسياسي لدعم القضية الفلسطينية.

وأضاف لمراسل وكالة "خبر"، "نستشعر أن مصر أصبحت ذات إرادة أقوى وسياسة أعمق وفهم استراتيجي لعلاقتها بالقضية الفلسطينية، وأن الأخوة المصريين بدأوا ينفذوا استراتيجية جديّة باتجاه قطاع غزة".

ولفت أبو جياب إلى أن ما يشهده قطاع غزة اليوم هو جزء من التحسينات والتسهيلات، مؤكداً على وجود استراتيجية متكاملة، لكنها تحتاج إلى وقت للظهور أمام المواطن الفلسطيني.

وتأمّل أن تتطور هذه الاستراتيجية سريعاً وتشكل حالة فلسطينية مصرية جديدة على مستوى العلاقات في مختلف المجالات.

ودعا أبو جياب إلى أن يكون هناك المزيد من الزيارات، مشيراً إلى أنه تمّ توجيه مجموعة من الدعوات لمؤسسات إعلامية مصرية، حيث ستشهد الأيام القادمة ترتيباً لهذه الدعوات، ومزيد من البحث المشترك من أجل ترتيب لقاءات إعلامية مشتركة مع الأخوة المصريين لزيارة قطاع غزة.

ويذكر أن وفداً إعلامياً فلسطينياً غادر قطاع غزة الثلاثاء الماضي، للعاصمة المصرية القاهرة، بدعوة من مؤسسة الأهرام، لإجراء العديد من اللقاءات المهمة مع الإعلاميين المصريين، خلال زيارة استمرت أربعة أيام.