الهندي لـ"خبر": تعليق إضرابات "الأونروا" وتثبيت (200) موظف بمساعي من الاتحاد

الهندي لـ"خبر": تعليق إضرابات "الأونروا" وتثبيت (200) موظف بمساعي من الاتحاد
حجم الخط

قال رئيس اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" في غزة سهيل الهندي،  إن لقاء جمع اتحاد الموظفين مع المفوض العام يوم الجمعة المنصرم، لدراسة المشكلة وتعليق فعاليات الإضراب لمدة 10 أيام، ليتم اتخاذ القرار إما بالموافقة على مطالب الموظفين من عدمه.

وأضاف الهندي خلال حديثه لوكالة "خبر"، أن وكالة الغوث تقوم بدراسة مطالب الموظفين وحقوقهم المشروعة بهدف إنهاء المشاكل العالقة مع الاتحاد.

وحول تثبيت الأونروا لـ (200) موظف في قطاع التعليم، أوضح الهندي أن القرارجاء بناءً على المطالب التي تقدم بها الاتحاد في ظل ارتفاع نسبة البطالة والوضع الاقتصادي الصعب في القطاع، مشيراً إلى أن هذه الخطوة لا تكفي لإنهاء الأزمة كونها من حقوق اللاجئين الأساسية.

وتمنى الهندي أن تواصل الأونروا والمفوضية الإجراءات اللازمة لحل الأزمة بشكل نهائي خلال عشرة أيام، والاستجابة لمطالب المعلمين، محذراً من عدم التوصل لحل، وذلك لما سيتبعه من خطوات تصعيدية خطيرة من قبل اتحاد الموظفين.

ويشار إلى أن إدارة الوكالة تستمر في التنصل من واجباتها اتجاه اللاجئين الفلسطينيين وموظفيها، من خلال تقليص خدماتها وتجميد التوظيف لأكثر من عامين، إضافة إلى التنكر لحقوق الموظفين، مما دفع الاتحاد إلى تصعيد موجة الاحتجاجات ضد إدارة الوكالة.