الخارجية المصرية تؤكد على أهمية دفع عملية السلام الى الأمام

الخارجية-المصرية (1)
حجم الخط

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري مع وزير خارجية الأوروجواي رودولفو نين نوفوا القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى مستجدات القضية الفلسطينية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد في بيان له اليوم الاثنين، ان اللقاء الذي عقد في مقر الخارجية، تناول سبل دفع عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية الى الأمام، كما استمع الوزير نوفوا الى رؤية مصر في هذا الشأن .

وأضاف، أن الجهود المصرية تتركز على تشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على الانخراط الجاد في مفاوضات تستهدف الوصول الى حل نهائي وعادل للقضية الفلسطينية، مؤكدا استمرار مركزية القضية الفلسطينية في الشرق الأوسط.

وأوضح أبو زيد، أن زيارة وزير خارجية الأوروجواي تعد الأولى منذ 13 عاما، وتأتي في إطار عضويتها الحالية في مجلس الأمن والرغبة في الاستماع إلى تقييم مصر ورؤيتها للأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، لا سيما فيما يتعلق بالأزمات في سوريا واليمن والعراق، فضلا عن القضية الفلسطينية، حيث يتوجه الوزير نوفوا إلى كل من رام الله وتل أبيب عقب انتهاء زيارته إلى مصر.

ومن جانبه أكد الضيف حرص بلاده على تطوير علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع مصر، مشيراً إلى أن السوق المصرية تعتبر سوقا هامة للغاية للمنتجات الأوروجوية.