بري: القضية الفلسطينية بوصلة الشعوب العربية وقضيتهم الأولى

نبيه بري
حجم الخط

أكد رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، أن القضية الفلسطينية ستبقى بوصلة الشعوب العربية وقضيتهم الأولى حتى ينتصر الحق على الباطل، وتقوم الدولة المستقلة الحرة، ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك خلال بيان صدر عن بري اليوم الثلاثاء، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والذي أشار من خلاله، إلى ضرورة العمل على قيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، "ليكوّن هذا الشعب وجوده الحر المستقل كسائر شعوب الأرض، فما من شعب محتل على وجه البسيطة سوى الشعب الفلسطيني".

وشدد على حق الشعب العربي الفلسطيني "المظلوم المضطهد على أرضه"، داعيا الى عودة اللاجئين الى اراضيهم وفق نص قرار الأمم المتحدة لحق العودة رقم 194، وأن يسترجعوا ممتلكاتهم التي سلبت.

ولفت إلى أهمية التضامن وضرورته مع الشعب العربي الفلسطيني، ونبذ الخلافات، والسعي الحثيث لذلك في كل المحافل والمنتديات الدولية، ووسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية، "ليكون يوم صرخة بوجه الظلم والاحتلال، بهدف التأثير على العالم، وعزل المحتل الإسرائيلي ليرضخ أمام الحق وينصاع له".

كما شجب سياسات الاحتلال الاسرائيلي العدوانية على الشعب الفلسطيني "من قتل بدم بارد لأبنائه والتنكيل بهم، دون أي اعتبار لقيمة الانسان، متعالين في ذلك على البشر كل البشر".

واستنكر القوانين العنصرية التي سنتها الكنيست الإسرائيلية، ومشاريع القوانين العنصرية وعلى رأسها مشروع قانون منع رفع الأذان بمكبرات الصوت في القدس المحتلة.