مباريات الجولة الـ 18 لدوري غزة الممتاز

الشجاعية يستقبل شباب رفح وعينه على تحقيق فوز يقربه من تاج الدوري

90
حجم الخط

تنطلق الجمعة منافسات المرحلة ال18 من دوري غزة الممتاز لكرة القدم، الذي توقف الأسبوع الماضي بسبب اقامة لقاءات دور الـ 16 من مسابقة كأس فلسطين لأندية غزة (كأس الشهيد عاهد زقوت).

ويشهد هذا الأسبوع اقامة العديد من المواجهات الساخنة، أبرزها لقاء الجمعة بين اتحاد خان يونس ثاني الترتيب ومضيفه خدمات رفح على ملعب الأخير، فيما تجمع المباراة الثانية من حيث الأهمية السبت بين الشجاعية المتصدر وضيفه شباب رفح.

وتتجه الأنظار الجمعة صوب ملعب رفح البلدي حيث اللقاء المنتظر بين خدمات رفح الخامس بـ 25 نقطة، وضيفه اتحاد خان يونس الثاني بـ 30 نقطة، ويحتاج الاتحاد للفوز من اجل مواصلة الضغط على الشجاعية المتصدر، لكنه سيصطدم بالخدمات الرفحي الصعب على أرضه وبين جماهيره.

وتجمع المباراة الثانية على ملعب المدينة الرياضية بخان يونس فريق خدمات النصيرات ال11 وقبل الأخير برصيد 13 نقطة مع ضيفه الهلال السابع بـ 21 نقطة، النصيرات لا مجال أمامه سوى الفوز إذا ما أراد القتال من أجل البقاء، أما أي نتيجة أخرى فإنها ستعجل من هبوطه للدرجة الأولى.

ويستضيف ملعب اليرموك السبت، اللقاء الجماهيري المنتظر ما بين اتحاد الشجاعية المتصدر برصيد 36 نقطة وضيفه شباب رفح الثامن بـ 21 نقطة، الشجاعية التي تقدم عروضاً قوية هذا الموسم وتلعب من أجل الفوز للاقتراب أكثر من اللقاء، والظروف كلها مهيأة له لتحقيق الفوز، خاصة ان الشباب يعاني هذا الموسم، وازدادت متاعبه بالخروج من بطولة الكأس واستقالة مديره الفني الكابتن جمال الحولي، وبالتالي خرج خالي الوفاض هذا الموسم وهو متوج بلقبي الدوري في الموسمين السابقين.

وتجمع المباراة الثانية، التي تقام على ملعب استاد خان يونس بين شباب خان يونس رابع الترتيب برصيد 28 نقطة وضيفه الصداقة الثالث بنفس الرصيد من النقاط، كلا الفريقين يريد الفوز من وراء هذه المواجهة للحفاظ على بصيص من الأمل للمنافسة على البطولة هذا الموسم، وعليه لن يلعب أي منهما إلا للفوز فقط ولا شيء غيره.

وتختتم الأحد لقاءات الجولة، وفيها يحل فريق غزة الرياضي سادس الترتيب برصيد 23 نقطة، ضيفاً على البريج متذيل الترتيب وتقريباً أول الهابطين برصيد 9 نقاط، المباراة ينظر لها الرياضي بأهمية كبيرة، لوقف نزيف النقاط، بعد تحسن الأمور نوعا ما وصعود الفريق لدور الثمانية من مسابقة الكأس، بينما يريد البريج استغلال الحالة المعنوية العالية للفريق بعد اقصاء شباب رفح من الكأس، من اجل تحقيق نتيجة ايجابية تبقى للذكرى بالنسبة له.

وعلى ملعب اليرموك يستقبل نادي الشاطئ عاشر الترتيب بـ 20 نقطة، نظيره خدمات خان يونس تاسع الترتيب بـ 21 نقطة، المباراة تحمل شعار البقاء لكلا الفريقين، لذلك ينتظر أن تكون تكتيكية وصعبة على كلاهما.