بالفيديو: معرض "اكسبوتك" ما بين طموح الشباب الفلسطيني والحصار الإسرائيلي الخانق

بالفيديو معرض اكسبوتك ما بين طموح الشباب الغزيين والحصار الإسرائيلي الخانق
حجم الخط

تواصلت فعاليات أسبوع فلسطين التكنولوجي "اكسبوتك" في رام الله وغزة، لليوم الثالث على التوالي، المقام برعاية رئيسية من مجموعة الاتصالات، حيث تم افتتاح المعرض التكنولوجي، بمشاركة ممثلين عن القطاعين العام والخاص، مجموعة من الشبان.

ويأتي ذلك ضمن فعاليات أسبوع "إكسبوتك" 2016 الذي انطلق هذا العام بعنوان "تطبيقات الخلوي والخدمات الذكية"، حيث يجري تنظيم "إكسبوتك" 2016 من اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (Pita) والحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (Picti.StartUps).

ويُشارك في معرض إكسبوتك هذا العام أكثر من 60 شركة عارضة في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات من الضفة وقطاع غزة، إضافة إلى العشرات من الرياديين وأصحاب المشاريع التكنولوجية.

وتقدّم الشركات العارضة أحدث المنتجات والتطبيقات والأجهزة التكنولوجية للزوّار، إضافة إلى إبداعات ومشاريع ريادية في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا يقدمها الرياديون الشباب.

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. علام موسى، على أنّ معرض إكسبوتك 2016 يقدّم فرصة للجمهور الفلسطيني للتعرّف على أحدث التقنيات والتطبيقات التكنولوجية الذكية التي تعرضها الشركات الفلسطينية من خلال خبرتها التراكمية وقصص النجاح التي سجلتها على مستوى المنطقة.

وأوضح أن معرض "إكسبوتك" هو بمثابة عرس تكنولوجي يفتح الأفاق أمام جميع الشركات الفلسطينية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعرض إنجازاتها وإسهاماتها وربطها مع المؤسسات الدولية للعمل على تبادل الخبرات والاستفادة من تجاربها في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.