بخلاف الأعوام السابقة.. وزارة الزراعة تسجل نجاحاً في زراعة "الأناناس" بقطاع غزة

الأناناس
حجم الخط

نجحت الجهات المختصة في قطاع غزة أخيراً، في إنتاج محصول فاكهة الأناناس محلياً، وفق برنامج خاص تشرف عليه وزارة الزراعة الفلسطينية.

في هذا الإطار، قال مدير عام الإرشاد الزراعي والتنمية بوزارة الزراعة بغزة  نزار الوحيدي، إن الوزارة نجحت في زراعة أنسجة ثمرة الأناناس بخلاف الأعوام السابقة، التي لم تحقق إنتاجاً في الكمية والجودة.

وأشار الوحيدي في تصريح خاص لوكالة "خبر"، إلى أن التجارب الأولى لزراعة ثمرة الأناناس في قطاع غزة كانت قبل ثلاثة أعوام، مضيفاً أن زراعتها لهذا العام سيعطي إنتاجاً أكبر وجودة عالية بخلاف الأعوام الماضية.

ولفت الوحيدي إلى أن زراعة محصول الأناناس سيعطي فرصة أمام المزارع والمستهلك في التنويع بالمنتجات الزراعية، خاصة وأن استيراد حبة الأناناس الواحدة يصل بيعها في الأسواق إلى "15" شيكلاً، مما تزيد العبء على كاهل شرائها للمستهلك. 

وأضاف الوحيدي أنها تتيح فرصة أمام المزارع للتنويع في المحصول، وإيجاد محاصيل أخرى بديلة لتحقيق الإنتاج في المحصول، الأمر الذي ينعكس إيجابياً على زيادة الدخل العائد للمزارع.

وأشاد الوحيدي بالنجاحات التي تحققها وزارة الزراعة على مدار الأعوام، على صعيد التطوير من كفاءة المحاصيل الزراعية، وذلك في ظل التحديات والصعوبات التي يعاني منها المزارعين من نقص الأدوات والإمكانيات والحصار الذي يفرضه الاحتلال على قطاع غزة.