مركز الملك سلمان يتبرع بمليون دولار للمعونة الغذائية للاجئين الفلسطينيين بسوريا

مركز الملك سلمان
حجم الخط

قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات، تبرعاً لمقدار مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، للمساعدة في توفير المعونة الغذائية للاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وقالت الوكالة، اليوم الأربعاء، إنه تم تبيان تفصيلات هذا التبرع في أول اتفاقية تعاون بين المركز وبين الأونروا، تم توقيعها في العاصمة السعودية الرياض، من قبل المفوض العام للأونروا بيير كرينبول ومستشار الديوان الملكي والمشرف العام لمركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الإنسانية عبد الله الربيعة.

وأعرب كرينبول عن شكره لهذا التبرع، بالقول: "أود أن أعرب عن عميق امتناني لمركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الإنسانية على هذا التبرع السخي، والذي من شأنه أن يساعد على ضمان أن لاجئي فلسطين المتضررين جراء النزاع المدمر في سورية يشعرون بأنهم غير منسيين، وخصوصا مع اقتراب أشهر الشتاء القاسية".

وأضاف كرينبول: "لقد تشجعنا كثيرا بهذه الاتفاقية الجديدة الواعدة مع المركز، مثلما تشجعنا أيضا بشراكتنا المستمرة مع المملكة العربية السعودية. لقد مكنتنا هذه الشراكة من توفير خدمات حساسة للاجئي فلسطين في سائر أرجاء المنطقة، بما في ذلك في أوقات الطوارئ".

 من جانبه، قال الربيعة "إننا نتطلع قدما لشراكة طويلة وناجحة مع الأونروا، ونولي ثقة عظيمة للوكالة ونقدر عاليا الدور الذي تلعبه في مساعدة لاجئي فلسطين بشكل جاد".

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة قد تأسس في 13 أيار 2015 تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. وفي حين أن هذه الاتفاقية هي الأولى التي يتم توقيعها مع مركز الملك سلمان، إلا أن المملكة العربية السعودية تعد حاليا ثاني أكبر مانح للأونروا، ودأبت على أن تكون عضوا في لجنة الوكالة الاستشارية منذ عام 2005