مايكروسوفت تحدث تطبيقات حزمة "أوفيس"

مايكروسوفت
حجم الخط

حدثت شركة "مايكروسوفت" تطبيقات حزمة أوفيس الخاصة بالأجهزة العاملة بنظام تشغيل "آي.أو.إس"، وذلك لجلب المزيد من التكامل مع خدمات التخزين السحابية المختلفة.

وتقول "مايكروسوفت" إن خدمات التخزين السحابية التابعة لشركات أخرى -بما في ذلك آي كلاود وبوكس- أصبحت تظهر في خيار اختيار الملفات داخل تطبيقات أوفيس، مما يتيح للمستخدمين إمكانية فتح وتحرير الملفات الموجودة على حسابات التخزين السحابية الخاصة بهم دون الحاجة لتحميلها أولاً.

يذكر هنا أن "مايكروسوفت" كانت قد قامت أواخر العام الماضي بإضافة التكامل مع خدمة دروب بوكس داخل حزمة أوفيس للهواتف والويب، وإضافة المزيد من الدعم لخدمات جديدة أخرى يكسبها ميزة إضافية عن خدمات مستندات غوغل، والتي لا تتيح استيراد الملفات إلا من خدمة غوغل درايف التابعة لنفس الشركة.

كما أعلنت عن برنامج شركاء جديد لخدمات التخزين السحابية، والذي يسمح لخدمات الطرف الثالث بدمج واجهات أوفيس أونلاين داخل تطبيقاتهم، وبالتالي إتاحة المجال للمستخدمين بفتح مستند وورد على سبيل المثال بالاعتماد على واجهات أوفيس أونلاين ودون الخروج من التطبيق المستخدم.

وتشمل قائمة الشركاء الجديدة مجموعة من الخدمات، بما في ذلك"Box ، Citrix، وSaleforce، وتأمل الشركة بالتعاون مع المزيد من الخدمات قريباً، وأتاحت لذلك صفحة خاصة بهدف التسجيل والاشتراك بهذا البرنامج من قبل الخدمات الأخرى