بالصور: ترحيب فلسطيني بوصول السفير الماليزي لغزة عبر معبر رفح

السفير الماليزي
حجم الخط

وصل السفير الماليزي بالقاهرة داتوكو جعفر ظهر اليوم السبت، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بوصول السفير الماليزي برفقة الوفد المرافق له والمكوّن من خمسة أشخاص إلى معبر رفح البري، في زيارة تفقدية لقطاع غزة تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.

وأضاف أن السفير سيقوم خلال زيارته لقطاع غزة بتفقد عدد من المشاريع الممولة من الحكومة الماليزية، والإطلاع على الأوضاع الإنسانية في القطاع، ولقاء عدد من المسؤولين.

وبدوره، شكر وكيل وزارة الخارجية غازي حمد، السفير الماليزي بالقاهرة على زيارته لقطاع غزة، حيث أن هذه الزيارة ليست سهلة في ظل الظروف الاستثنائية القائمة بسيناء.

وأشار حمد إلى وجود زيارات متعددة للسفير الماليزي للإشراف والمراقبة على المشاريع الماليزية التي تقام في القطاع، موضحاً أنها مشاريع ذات أهمية كبيرة لها علاقة بالتعليم والصحة والبنية التحتية.

وقال حمد، "نحن دائماً نرى في دولة ماليزيا صديق وعون كبير للشعب الفلسطيني، وهناك مساهمات موجودة ومتعددة في كافات مجالات الحياة، ونحن نشكرهم باسم وزارة الخارجية على جهودهم المتواصلة والمستمرة في دعم الشعب الفلسطيني بقطاع غزة".

ويشار إلى أن السلطات المصرية فتحت معبر رفح البري استثنائياً مدة ثلاثة أيام، ابتداءً من اليوم السبت وحتى الإثنين المقبل لسفر الحالات الإنسانية ودخول العالقين.