بالفيديو: اتحادات موظفي "الأونروا" تعلن عن تعليق الإضرابات والتوصل لاتفاق مبدئي

بالفيديو: اتحادات موظفي "الأونروا" تعلن عن تعليق الإضرابات والتوصل لاتفاق مبدئي
حجم الخط

أعلن اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" في قطاع غزة، التوصل لاتفاق مع إدارتها لمنحهم مطالبهم وإنهاء الإضرابات.

ونظم الاتحاد مؤتمراً صحفياً اليوم الثلاثاء، أمام مقر وكالة الغوث الرئيسي بمدينة غزة، حيث أعلن رئيس اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" بغزة د. سهيل الهندي، أنه تم الاتفاق على  تعليق الفعاليات النقابية وتقييم مدى التزام إدارة الوكالة بما تم التفاهم عليه.

وأوضح أنه تمت الموافقة على منح العاملين في الأونروا زيادة على الراتب أسوة بزيادة العاملين في السلطة الفلسطينية بداية العام 2017 وإدراجها على الراتب الأساسي مع إلغاء قرار تجميد التوظيف من بداية يناير 2017 وملء الشواغر من الخريجين في جميع الدوائر.

وأكد  الهندي على أنه تم الاتفاق على استمرار إدارة الوكالة بتثبيت الدفعة الثانية من المعلمين الجدد خلال يناير 2017م، إضافة إلى العاملين على العقود المؤقتة LDC.

وأشار إلى أنه الاتفاق ينص على إعادة مناقشة سياسة الأجور فيما يتعلق جدول غلاء المعيشة في المؤتمر القادم، إلى جانب أخذ ملاحظات اتحادات الموظفين حول السلم المهني لدائرة الصحة قبل التطبيق، وأيضاً حول هيكلية دائرة الهندسة قبل البدء بالتنفيذ.

وبيّن الهندي أن الاتفاق تضمن مناقشة موضوع سياسة الأجور متضمنةً مطلب الاتحادات فيما يتعلق بجدول غلاء المعيشة في المؤتمر العام القادم، مع أخذ ملاحظات اتحادات الموظفين حول السلم المهني الجديد في دائرة الصحة قبل التطبيق، بحيث يتم تحديد خارطة طريق لباقي البرامج المهنية الأخرى.

وتابع: "سيتم أخذ ملاحظات اتحادات الموظفين حول هيكلية برنامج البنى التحتية قبل البدء بالتنفيذ، والتشاور بين الاتحادات والإدارة العليا حول أفضل السبل لحل موضوع خصم أيام الإضراب".

وكشف عن توجه الاتحاد لعقد مؤتمر استثنائي يبحث سبل التواصل بين اتحادات الموظفين والإدارة وكيفية تقويتها.

وأعرب الهندي، عن تقديره لمساندة كافة أطياف الشعب الفلسطيني من فصائل فلسطينية ولجان شعبية ومجالس أولياء أمور ووسائل الإعلام والشخصيات الاعتبارية مع مطالب اتحادات الموظفين.

ويذكر أن الهندي قال في تصريح خاص بوكالة "خبر" صباح اليوم الثلاثاء، "إن الاتحاد توصل مع المفوض العام لأونروا بير كرينبول إلى اتفاق مبدئي لإنهاء الأزمة"، كاشفاً عن تعليق الفعاليات الاحتجاجية بناءً على هذا الاتفاق.