بالفيديو: أطفال غزة يحيون اليوم العالمي للّغة العربية

بالفيديو: أطفال غزة يحيون اليوم العالمي للّغة العربية
حجم الخط

نظم مركز الطفل في مؤسسة "القطان" اليوم الثلاثاء، يوماً متخصصاً لمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، والذي يحتفل به في الثامن عشر من ديسمبر من كل عام، بمشاركة العديد من الأطفال المدرجين بالمركز.

وعلى هامش الاحتفال، قالت منسقة المكتبة في مركز القطان منار العزايزة، إن المركز يحتفل بفعالية اليوم العالمي للّغة العربية سنوياً، من أجل تعميق انتماء الأطفال وتمسكهم بكلمات ومفردات لغتهم الثرية.

وأضافت خلال مقابلة مع مراسل وكالة "خبر"، "أن التأكيد على أصالة اللغة العربية وحضورها عالمياً يجب أن يكون هم كل من ينطق ويتحدث بهذه اللغة التراثية".

وبدورها تحدثت احدى الأطفال المشاركات في الفعالية، إنها جاءت في هذا اليوم نظراً لأهمية اللغة العربية للإنسان العربي الذ يحرص على لغته ويحبها، بالإضافة إلى جمال فصاحة اللغة العربية، متمنيةً من زميلاتها أن يتحدثوا باللغة العربية الفصيحة

وأوضحت العزايزة لوكالة "خبر"، أن المركز أقام في هذا اليوم "خيمة عكاظ" التي يتم فيها إلقاء المناظرات الشعرية وقصص العرب القديمة، كما أُضيفت زوايا فنية مثل "المدرسة الحروفية" التي يقوم من خلالها الأطفال بتشكيل جداريات بحروف اللغة العربية، وأيضاً زاوية" قواطع الكتب" التي يكب الأطفال أسمائهم كتذكار لهذا اليوم، إضافةً إلى زاوية "مسرح الظل" التي يروى فيها للأطفال قصص عن نوادب أشعب وجحا القديمة.