الآغا: موقف ماليزيا المشرف بمجلس الأمن يعكس اهتمامها بالقضية الفلسطينية

الآغا موقف ماليزيا المشرف بمجلس الأمن يعكس اهتمامها بالقضية الفلسطينية
حجم الخط

قال سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا وبروناي وتايلاند والفلبين والمالديف وداتو أنور الآغا، إن موقف ماليزيا المشرف في مجلس الأمن الدولي، يعبر عن مدى اهتمامها بقضيتنا وشعبنا الفلسطيني، ويعكس واقع العلاقات التاريخية بين البلدين.

وأضاف الآغا أن ماليزيا تحركت بقوة بالتنسيق مع نيوزيلاندا والسنيغال وفنزويلا، من أجل تبني مسودة مشروع قرار ادانة الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

وتوجه بالشكر للحكومة الماليزية، على موقفها الداعم والمساند دوما لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، وقال: "نلمس في كل يوم من خلال تواصلنا وتحركاتنا الدبلوماسية مع الجهات الماليزية، أن "ماليزيا هي ضمانة حقيقية كباقي الدول الداعمة والمساندة لنا، من اجل تحقيق الحلم الفلسطيني نحو إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس".

واعتبر السفير الأغا أن هذه الخطوة بمجلس الأمن بمثابة انتصار حقيقي لفلسطين، وتحول واضح تجاه  إيجاد حل  عادل للقضية الفلسطينية، وأن هذه الخطوة ستكون مقدمة لتحركات جديدة لدى مجلس الأمن والامم المتحدة والمجتمع الدولي، الذي بات يؤمن بعدالة القضية الفلسطينية، وأنه لا محالة عن إيجاد حل عادل وشامل لقضية شعبنا الفلسطيني.

وأعرب عن أمله بأن يستخلص المحتل الاسرائيلي، العبر من هذه الانتصارات، كي يتوقف عن ممارساته التعسفية ضد أبناء شعبنا، وان يدرك انه لا سبيل عن إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمته القدس الشرقية.