نتنياهو: سنقف بجانب مصر بالحرب على "الإرهاب"

view_1424282872
حجم الخط

قال رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأربعاء إن كيانه سيواصل "الوقوف بجانب مصر في الحرب ضد الإرهاب الذي يشكل تهديدًا علينا جميعا".

وادعى نتنياهو خلال مؤتمر صحفي مع السيناتور الأمريكي ديفيد بيردو الذي يزور الكيان إن "قوى الإسلام المتطرف تتقدم اليوم في كل أنحاء الشرق الأوسط ومجرد قبل أيام معدودة ذبحت الدولة الإسلامية بشكل همجي 21 مواطنًا مصريًا في ليبيا".

وأضاف "قلوبنا مع أسر الضحايا ومع الشعب المصري الذي يتعامل مع هذه المأساة المروعة، وسنواصل الوقوف بجانب مصر في الحرب ضد الإرهاب الذي يشكل تهديدا علينا جميعًا".

في سياق أخر، كرر نتنياهو معارضته للمقترح الأخير الذي قدمته الدول العظمى الست في المفاوضات القائمة مع إيران بشأن برنامجها النووي.

وقال بهذا الصدد "تسعى الدولة الإسلامية الإيرانية دون هوادة إلى الحصول على الأسلحة النووية وهدفها المعلن هو تدمير دولة (إسرائيل) وأن المقترح الأخير الذي قدمته لها الدول العظمى الست لن يوقفها".

وأضاف أن "الإيرانيين يعلمون بطبيعة الحال تفاصيل هذا المقترح كما تعلمها (إسرائيل)، لذا عندما نقول إن المقترح الحالي سيؤدي إلى صفقة سيئة وخطيرة نعلم عما نتحدث".

وتابع "إنني منفتح لأستمع إلى مواقف أولئك الذين يمتلكون آراء مختلفة وآمل أنهم سيكونون منفتحين أيضًا ليستمعوا إلى المواقف الإسرائيلية" بشأن التعامل مع الملف النووي الإيراني.