بالفيديو: #بدنا_كهرباء.. تظاهرة في غزة رفضاً لاستمرار انقطاع التيار الكهربائي

40
حجم الخط

تظاهر عشرات المواطنين، مساء اليوم الثلاثاء، في مخيم البريج وسط قطاع غزة، ضد استمرار انقطاع التيار الكهربائي في مختلف محافظات القطاع.

 وتجمع وسط المخيم، عشرات المواطنين الغاضبين، مرددين شعار "بدنا كهرباء"، محملين سلطة الطاقة وشركة الكهرباء المسؤولية الكاملة عن استمرار الأزمة التي تتفاقم يوماً بعد يوم.

وردد المشاركون في التظاهرة التي دعت إليها الجبهة الديمقراطية، هتافات تطالب بإنهاء أزمة الكهرباء وتحييدها عن التجاذبات السياسية، حيث عبر المتظاهرون عن غضبهم الشديد من تزايد حدة انقطاع التيار الكهربائي، خاصة في ظل الأجواء الباردة.

وفي الإطار، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبوظريفة، إن رسالة المواطنين للمسؤولين بأن يُحيدوا الكهرباء في غزة عن التجاذبات والمناكفات السياسية.

وطالب أبو ظريفة خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر"، بالعمل على وضع حلول لهذه الأزمة وفقاً لما تم الاتفاق عليه، سواء باللجنة الفصائلية مع شركة الكهرباء بغزة، وسلطة الطاقة برام الله.

ودعا إلى التسريع بربط قطاع غزة بخط الكهرباء الإسرائيلي من خلال خط (161)، ومد أنبوب غاز لتشغيل محطة توليد الكهرباء، عوضاً عن السولار الصناعي، محذراً من حدوث كوارث جراء استخدام وسائل بديلة عن الكهرباء.

ويشار إلى أن قطاع غزة يعاني منذ عشر سنوات من جدول توزيع الكهرباء بواقع 8 ساعات فصل إلى 8 ساعات وصل، وفي حالة نفاد الوقود المخصص لمحطة توليد الكهرباء في غزة تمتد إلى 12 ساعة فصل مقابل 6 ساعات وصل، فيما يحتاج القطاع إلى 360 ميغا واط لا يتوفر منها سوى (200 ميغا واط) من محطة توليد الكهرباء ومن الاحتلال الإسرائيلي ومصر.