تراجع مبيعات ماكدونالدز في الولايات المتحدة

تراجع مبيعات ماكدونالدز في الولايات المتحدة
حجم الخط

هبطت مبيعات ماكدونالدز من مطاعمها في الولايات المتحدة للمرة الأولى في 6 أرباع مع إخفاقها في التغلب على المنافسة من متاجر التجزئة.

وتراجع سهم ماكدونالدز نحو اثنين في المائة، بعدما أعلنت الشركة التي تدير أكبر سلسلة مطاعم للوجبات السريعة في العالم نتائجها المالية للربع الأخير من العام الماضي الاثنين. وتعافى السهم بعض الشئ في وقت لاحق ليجري تداوله منخفضا 0.9 بالمائة عند 121.8 دولار.

وتكافح ماكدونالدز وشركات مطاعم أخرى في وجه منافسة قوية للفوز بالدولارات التي ينفقها المستهلكون على الغذاء. ومن بين منافسيهم متاجر الأغذية وخدمات توصيل الوجبات مثل بلو أبرون.

وقال ديفيد بالمر المحلل لدى آر.بي.اس كابيتال ماركتس في مذكرة للعملاء إن عدد رواد المطاعم في الولايات المتحدة - السوق الأكثر ربحية لماكدونالدز - انخفض بما يزيد على عشرة في المائة على مدى السنوات الأربع الماضية.

وهبطت مبيعات مطاعم ماكدونالدز المفتوحة منذ 13 شهرا على الأقل 1.3 بالمائة في الربع الأخير مقابل تقديرات المحللين لانخفاض قدره 1.4 في المائة في استطلاع أجرته كونسينساس ماتركس للبحوث.

وتراجعت إيرادات ماكدونالدز في الربع الرابع نحو خمسة في المائة إلى 6.03 مليار دولار بينما كانت توقعات السوق 5.99 مليار دولار. وفقا لرويترز.