الشرطة البحرينية تداهم اعتصاما وإصابة متظاهر بطلق نارى

اعتصام البحرين
حجم الخط

هاجمت الشرطة البحرينية صباح اليوم الخميس، اعتصاماً يقيمه مناصرون للمرجع الشيعى البارز عيسى قاسم فى بلدة الدراز الواقعة غرب المنامة، وخاضت مواجهات مع المعتصمين، ما أدى إلى إصابة متظاهر بطلق نارى.

وقال شهود العيان، أن أعداداً كبيرة من قوات الأمن الخاصة البحرينية تدخلت بشكل مفاجئ فجر اليوم فى موقع الاعتصام وأطلقت أعيرة نارية، ما أدى إلى إصابة الشاب.

وقالت مصادر حقوقية محلية، أن الشاب المصاب والبالغ من العمر 21 عاماً نقل إلى مستشفى السلمانية، وهو المستشفى الحكومى الرئيسى فى المنامة وأدخل إلى غرفة العمليات.

وفى الدراز، نظم عشرات من اهالى القرية صباحاً تظاهرة نددوا فيها المداهمة.

وكانت السلطات فى البحرين قررت فى يونيو الماضى إسقاط الجنسية عن قاسم بتهمة "التشجيع على الطائفية والعنف"، كما يحاكم المرجع الشيعى بتهمة جمع الأموال بطريقة غير مشروعة وتبييضها.

ومنذ إسقاط الجنسية عنه، تغلق الشرطة جميع المنافذ المؤدية لقرية الدراز، مسقط رأس قاسم، حيث يحتشد الآلاف من أنصاره قبالة منزله.

وتشهد مملكة البحرين اضطرابات متقطعة منذ قمع حركة احتجاج فى فبراير 2011 فى خضم أحداث "الربيع العربى قادتها الأغلبية الشيعية التى تطالب قياداتها بإقامة ملكية دستورية فى البحرين التى تحكمها أسرة سنية.

وكثفت السلطات البحرينية محاكمة وملاحقة معارضيها وخصوصاً من الشيعة منذ قمع الحركة الاحتجاجية ضد أسرة آل خليفة.