دعوة للمشاركة في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج في تركيا

مؤتمر تركيا
حجم الخط

دعا رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة زاهر بيراوي، للمشاركة الفاعلة في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج المقرر عقده في أسطنبول في 25 فبراير المقبل، ويستمر لمدة يومين، بحضور نخبة من الشخصيات الوطنية الفلسطينية من أكثر من 20 دولة حول العالم.

وأكد بيراوي في بيان صادر اليوم السبت، على ضرورة أن يستعيد فلسطينيو الشتات المبادرة لبعث الأمل في النفوس، وتفعيل دورهم في المشروع الوطني والمحافظة على الثوابت الوطنية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وذكر، أن المؤتمر يسعى لإطلاق حراك شعبي لتكريس دور حقيقي وفاعل لفلسطينيي الخارج تتجلى فيه شراكة كافة أطياف الشعب الفلسطيني والتركيز على الثوابت التي تحقق التوافق بين كافة أطيافه، وسعيا لاستثمار الطاقات الكبيرة والخبرات والمواقع المتميزة والفرص المتاحة لدى الفلسطينيين في الشتات من اجل الانخراط في العمل الوطني، وخاصة في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ النضال الفلسطيني، والتي تحتاج الى الوحدة وتضافر الجهود بين الجميع لوقف مسلسل التفريط والتهميش، وحتى لا يتم تجاوز الحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية.

ودعا بيراوي كافة الفلسطينيين في العالم للمشاركة الفاعلة بحضور المؤتمر بغض النظر عن توجهاتهم السياسية ومواقعهم الجغرافية.