بالفيديو: حفل افتتاح معرض "كساء" لتوزيع المساعدات التركية على الأسر المحتاجة بغزة

بالفيديو: حفل افتتاح معرض "كساء" لتوزيع المساعدات التركية على الأسر المحتاجة بغزة
حجم الخط

افتتحت وزارة الشؤون الاجتماعية، اليوم الأحد، معرضاً بعنوان "الكساء الخيري"، ضمن حملة توزيع قافلة المساعدات التركية "CLIPS" على الأسر الفقيرة، في مقر مجمع مكة الخيري شمال مدينة غزة.

وقال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية يوسف إبراهيم ، إن وزارته تواصل تنظيم المعارض الخيرية، من أجل تسليم المساعدات التركية، والتي احتوت على مواد غذائية، وملابس، وبعض ألعاب الأطفال، بالإضافة إلى مساعدات للمعاقين.

وأضاف إبراهيم، "منذ لحظة وصول السفينة قررنا أن يشارك المواطنين بأنفسهم والجمعيات الخيرية في عملية التوزيع"، موضحاً أنه تم توزيع المساعدات على (500) جمعية من شمال القطاع حتى جنوبه.

وأكد على أن عدد المستفيدين وصل إلى أكثر من 200 ألف أسرة، حيث أن ذلك موثق عبر قاعدة بيانات يُسجل بها أسماء المستفيدين من الأسر المحتاجة.

وأشار إبراهيم، إلى أن الهدف من إشراك المواطنين والجمعيات الخيرية، هو معرفة المجتمع المحلى بكفيفة توزيع المساعدات، لافتاً إلى أن عدد رياض الأطفال الذين استفادوا من تلك المساعدات بلغت (680) روضة، بالإضافة إلى وصول المساعدات لما يقرب من (70) حضانة.

وبيّن أنه تم اليوم توزيع الملابس من خلال معرض خيري، من أجل أن يقوموا المواطنين باختيار تلك الملابس إرادتهم، مقدماً الشكر للجمهورية التركية على تلك المساعدات، خاصة مؤسسة الهلال الأحمر التركي.

بدوره، قال منسق المعرض في جمعية مكة جاسم السعافين، إن المساعدات التي استلمتها الجمعية من وزارة الشؤون الاجتماعية، عبارة عن ملابس تم توزيعها على الأسر المحتاجة والمدرجة ضمن سجلات الوزارة، بهدف التخفيف من معاناة المواطنين. 

من جانبه، وجه أحد المستفيدين من المعرض، رسالة شكر للجمهورية التركية، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على المساعدات التي تقدمها بلاده للشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.