بالفيديو: رسمت البسمة على شفاههم.. فعاليات "أيام السينما" للأطفال في مشافي غزة

بالفيديو: رسمت البسمة على شفاههم.. فعاليات "أيام السينما" للأطفال في مشافي غزة
حجم الخط

أطلقت وزارة الثقافة بغزة، اليوم الإثنين، فعاليات أيام السينما الجوالة، في مستشفى الرنتيسي للأطفال في شارع العيون شمال مدينة غزة.

وقال مدير دائرة الفنون بوزارة الثقافة عدوان أبو سحلون، إن "أيام السينما الجوالة" عبارة عن فعاليات تُنظمها الوازرة للأطفال بالتعاون مع وزارة الصحة، بهدف نقل السينما إلى الطفل المنوم داخل المستشفيات.

وبيّن أبو سحلون، خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر"، أن الفعاليات انطلقت من مستشفى الرنتيسي للأطفال، وسيمتد بعد ذلك إلى كافة مستشفيات قطاع غزة ، من أجل إدخال السرور على الأطفال في المشافي ودعمهم نفسياً وعلاجياً.

بدوره، أشار وكيل وزارة الثقافة  أنور البرعاوي خلال حديثه لوكالة "خبر"، إلى أن الهدف من هذه الفعاليات هو إدخال السرور والبهجة على الطفل الفلسطيني وتعزيز الثقافة والقيم الوطنية والإسلامية وتنميتها لديه.

كما عبر والد أحد الأطفال المرضى في مستشفى الرنتيسي عن سروره، قائلاً: " ابنتي كانت ترفض منذ صباح اليوم أن تتلقي العلاج، أو أن تأكل وتشرب ولكن فور سماعها بالبرنامج الترفيهي، سارعت فرحاً بتناولها الدواء والطعام، لذلك نحن نتقدم بالشكر لكل من يساهم في تحفيف المعاناة عن أطفالنا".

من جانبه، أكد ممثل عن وكيل وزارة الصحة بسام أبو وردة، على أن الترفيه ليس مضيعه للوقت، بقدر ما هو إسهاماً في بناء النفس لدى الطفل من الناحية النفسية والتربوية.

فيما تقدم مدير المستشفى الرنتيسي محمد أبو سلمية، بالشكر لوزارة الثقافة على هذا البرنامج الذي يسهم في رفع معنويات الطفل الفلسطيني، خاصة في ظل جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال الفلسطينيين وحرمانهم من أبسط حقوقهم.