تسجيل رابع هبوط أسبوعي للدولار قبل صدور بيانات الوظائف الأمريكية

news (1)
حجم الخط
ارتفع الدولار قليلا اليوم، الجمعة، فى الوقت الذى تعثر فيه قبل صدور بيانات الوظائف الأمريكية ليتجه صوب تسجيل رابع هبوط أسبوعى على التوالى، فى أسوأ أداء له فى بداية عام منذ ثلاثة عقود.
 
وتضررت العملة الأمريكية بشدة من مخاوف تتعلق بسياسات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وعدم توضيح مجلس الاحتياطى الاتحادى "البنك المركزى الأمريكى" هذا الأسبوع للموعد المرجح للزيادة القادمة لأسعار الفائدة.
 
ومن المتوقع أن يُظهر تقرير بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية، المقرر صدوره اليوم، زيادة بواقع 175 ألف وظيفة فى يناير، وهى  تقديرات إذا صحت من المرجح أن تكون قوية بما يكفى لمنح الأسواق الثقة فى الرهان على زيادة أسعار الفائدة بحلول يونيو على الأقل.
 
وارتفع مؤشر الدولار الذى يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية 0.15%، مع قدوم معظم الزيادة من ارتفاع نسبته 0.3% إلى 113.13 ين مع إقدام بنك اليابان المركزى على خطوة مفاجئة لخفض عائدات السندات الحكومية.
 
واليورو من بين المستفيدين الرئيسيين من انخفاض الدولار، ويتجه اليورو صوب تسجيل مكاسب للأسبوع السادس فى  سبعة أسابيع عند 1.0745 دولار وكان قد ارتفع إلى 1.0829 دولار بعد المؤشرات التى  ظهرت فى الآونة الأخيرة على ارتفاع النمو والتضخم فى  منطقة اليورو.
 
وانخفض الجنيه الإسترلينى دون 1.25 دولار وإلى 86 بنسا لليورو ويتجه صوب تسجيل هبوط بنحو 1% فى  أسبوع.