بالفيديو: بمناسبة اليوم العالمي للإنترنت.. الاتصالات تُطلق حملة توعوية لضمان استخدامه بشكل آمن

بالفيديو: بمناسبة اليوم العالمي للإنترنت.. الاتصالات تُطلق حملة توعوية لضمان استخدامه بشكل آمن
حجم الخط

عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الثلاثاء، مؤتمراً صحفياً بمناسبة اليوم العالمي للإنترنت في مقر وزارة الإعلام بمدينة غزة.

وأعلن وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات م. سهيل مدوخ، عن إطلاق مبادرة: "إنترنت آمن ومفيد"، وذلك بهدف توفير الوعي اللازم لأبناء الشعب الفلسطيني عامة، والأطفال والشباب على وجه الخصوص، من أجل ضمان استخدام آمن ومفيد ومثمر للإنترنت.

وأكد على دور الوزارة في الحفاظ على النسيج المجتمعي وحماية المواطن الفلسطيني، مشيراً إلى أن الاتصالات تعمل على بناء بيئة إلكترونية آمنة ومفيدة لجميع مستخدمي الفضاء الإلكتروني عامة، والجيل الناشيء على وجه الخصوص.

وبيّن مدوخ، أن الوزارة أصدرت في فترة سابقة تعليمات تقضي بحجب المواقع المخلة بالآداب، وإلزام كافة الشركات المزودة للإنترنت بتطبيق التعليمات وفق آليات فنية ملائمة.

وأوضح أنه تعزيزاً لهذا التوجه وانسجاماً مع الاستراتيجية الوطنية للوزارة، وأيضاً التزاماً باليوم العالمي للإنترنت الآمن، والذي يصادف اليوم الثلاثاء، الهادف إلى نشر الوعي الإلكتروني وتوفير إنترنت آمن، خاصة للأطفال والشباب، فقد أطلقت الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هذه المبادرة.

وأشار مدوخ إلى أن هذه المبادرة التي جاءت بالشراكة مع مؤسسات القطاع العام والخاص، وأيضاً المجتمع المدني، تهدف إلى توفير الوعي اللازم لأبناء الشعب الفلسطيني، ولضمان استخدام آمن ومفيد ومثمر للإتنرنت.

ونوه إلى أن التطورات الحاصلة في خدمات الإنترنت من حيث مدى الانتشار وزيادة السرعات ومستوى الإتاحة والتحول نحو الحوسبة السحابية، كذلك الانتقال من استخدام أجهزة الحواسيب والمحمول إلى الأجهزة اللوحية، تزامناً مع زيادة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، فرضت على الوزارة العديد من التحديات لتعظيم الفائدة منها والتقليل من الآثار السلبية.

ولفت مدوخ، إلى أن فعاليات هذه المبادرة ستستمر لمدة شهرين، داعياً وسائل الإعلام إلى التعاون مع الوزارة في إنجاحها، من أجل تكون هذه المبادرة حافزاً لكافة الفئات الفاعلة في القطاع الحكومي، والخاص، والأكاديمي، بالإضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني، وعتماد برامج وأنشطة تتبنى وتعزز مفهوم الإنترنت الآمن والمفيد.

ويصادف اليوم السابع من فبراير لكل عام، اليوم العالمي للإنترنت الآمن، والذي يحمل شعار: "كن أنت التغيير، لنتحد من أجل شبكة إنترنت أفضل"، ويحتفل بهذا اليوم من أجل تعزيز الاستخدام الآمن والإيجابي للتكنولوجيا الرقمية للأطفال والشباب.