بالصور: وقفة شكر من رفح لقطر

وقفة شكر من رفح لقطر
حجم الخط

نظّمت مبادرة رفح بحاجة لمستشفى، في محافظة رفح مساء اليوم السبت، وقفة شكر لدولة قطر، على مواقفها "المساندة للشعب الفلسطيني".

وشارك في الوقفة التي دعا إليها القائمين على الحملة، عدداً من نواب الشخصيات الوطنية والقيادية، وممثلي القوى الوطنية والاسلامية في المحافظة.

ورفع المشاركون في الوقفة علم دولة قطر، وصوراً لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني،  ولافتات تحمل شعارات تشيد بمواقف قطر، ومنها: "شكراً أمير قطر على قراركم الكريم ببناء مستشفى بمحافظة رفح"، "كل الشكر لقطر قيادة وشعباً".

وشكر رئيس بلدية رفح، صبحي أبو رضوان، باسمه وباسم الشعب الفلسطيني دولة قطر أميراً وحكومة وشعباً، على ما قدمته للقضية الفلسطينية ماديًا و معنويًا وسياسياً، كما شكر كل من أطلق حملات للمطالبة ببناء مستشفى في المحافظة من أهالي وفصائل وشخصيات بالإضافة إلى صحافين ونشطاء إعلاميين.

وأضاف في كلمة له خلال الوقفة، "هذه قطر التي أحست بشعبنا وبقضيتهم، ونأمل أن يزداد هذا الدعم نصرة للقدس وفلسطين".

وأشار أبو رضوان إلى أن المنحة القطرية جعلت قطاع غزة، يشهد حالة من التطور في العمران والبنى التحية، واستفادت منها محافظة رفح على وجه الخصوص من خلال إنشاء عدة مشاريع، منها: شارع صلاح الدين الذي يمتد من معبر رفح حتى شمال قطاع غزة، والذي يبلغ طوله 40 كم، وشارع الرشيد علي الممتد على طول شاطئ بحر رفح.

وثمن موقف أمير قطر على استجابته لمطالبات محافظة رفح ببناء مستشفى ورصده مبلغ 25 مليون دولار، لافتاً إلى أن بلدية رفح خصصت مساحة 40 دونماً قابلة للتوسع لبناء المشروع.

ويذكر أن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، كشف خلال كلمة له بحفل افتتاح تسليم شقق المرحلة الثانية من مدينة حمد السكنية بخانيونس جنوب قطاع غزة ظهر اليوم السبت، عن أن نحو 25 مليون دولار من المبلغ الذي سيتم إيداعه في صندوق لجنة إعمار قطاع غزة ستخصص لبناء مستشفى بمحافظة رفح التي تفتقد لمستشفى يلبي احتياجات سكانها.