كتلة فتح البرلمانية: تستنكر اعتقال مدير مكتب النائبين في رام الله وتطالب باعادة الرواتب المقطوعة

..
حجم الخط

استنكرت كتلة فتح البرلمانية اليوم الخميس خلال مؤتمر لها , ما تقوم به الأجهزة الأمنية في رام الله من اعتقال مدير مكتب نواب كتلة فتح البرلمانية " حازم التتر " والاعتداء على مكتب النائبين ياغي وابو شمالة مساء امس .
وطالبت حكومة رام الله باعادة رواتب موظفين السلطة الفلسطينية المقطوعة رواتبهم منذ شهرين , وطالبتهم بالالتزام بالقانون واعطاء الحصانة للنواب .

حيث قامت قوات تابعة لوقائي رام الله  مساء الاربعاء ، باقتحام مكتب النائبين عن كتلة فتح البرلمانية ماجد أبو شمالة وعلاء ياغي بشكل همجي وبشع كما قامت بتكسير أبواب وشبابيك المكتب والعبث في محتوياته  وسرقة كل محتويات .

من جانبه أكد النائبان ابو شمالة وياغي في بيان لهما واقعة اقتحام مكتبه والتي جاءت بعد عملية اعتقال مدير المكتب في رام الله 

وأكد النائب أبو شمالة أن هذه الممارسات غير الأخلاقية وغير القانونية التي تقوم بها أجهزة امن السلطة تشير بوضوح إلى حجم التجاوزات والتعدي على سيادة النظام والقانون والتغول والشخصنة التي وصلت إليها قيادة السلطة فلم يعد لديها أي محرمات .

وشدد النائب أبو شمالة على أن هذه الممارسات والصمت عليها شجع أشخاص في السلطة وقيادتها على التمادي فيها مطالبا كافة المؤسسات القانونية والقيادية للشعب الفلسطيني الوقوف عند مسؤولياتها وعدم الاستمرار في هذا الصمت المهين والمستغرب .

ونشر النائب "ياغي" على صفحته في الفيسبوك : " لقد حذرنا من ثلاث سنوات من تجاوز القانون و ناشدنا الجميع وخاصة الكتل النيابية بالوقوف امام التجاوزات الخطيره اتجاه النواب من رفع الحصانه وتقديم لمحاكمات والمراقبة والمتابعة لهم، وقلنا بدورنا الأمن والاستقرار مطلوب والخروج عن القانون مرفوض ويجب متابعة ومعاقبة كل من يتجاوز القانون

واعتبر النواب أبو شمالة  وياغي ان ما يحدث هو تجاوز لكل الخطوط الحمر مشيرين لأنهم متمسكين بالقانون وأنهم سيقومون برفع قضية يختصمون فيها مدير جهاز الأمن الوقائي زياد هب الريح والرئيس شخصيا على هذه التجاوزات الواضحة للقانون مشددين على ان الحق لا يسقط بالتقادم واذا لم ينصفنا القانون فعلى من يستقوي بالسلطة ان يعي ان السلطة لا تدوم إلى الأبد .

وأشار النائبان الى ان المقتحمين قاموا بسرقة كافة محتويات المكتبين من أجهزة حاسوب وأوراق بعد تكسير وتخريب محتويات المكتب .