بالفيديو: غضب شعبي رفضاً لقرار إلغاء التأمين الصحي المجاني للعاطلين عن العمل

بالفيديو: غضب شعبي رفضاً لقرار الحكومة بإلغاء التأمين الصحي المجاني للعاطلين عن العمل
حجم الخط

أظهرت وثيقة صادرة عن اجتماع لحكومة الوفاق الوطني، برئاسة د. رامي الحمد الله، أن مجلس الوزراء صادق الشهر المنصرم، على إلغاء كافة التأمينات الصحية الصادرة للعاطلين عن العمل اعتباراً من مطلع شهر مارس المقبل.

ونصت الوثيقة الصادرة عن اجتماع الحكومة في جلستها المنعقدة في رام الله بتاريخ 24 كانون ثاني 2017، أنه بحسب المادة الأولى، سيتم تعديل الفقرة رقم "1" من قرار مجلس الوزراء رقم (04/132/17/م.و/ر.ح) لعام 2016، بشأن التأمينات الصحية للعاطلين عن العمل لتصبح على النحو الآتي:

"إلغاء جميع أنواع التأمينات الصحية الصادرة للعاطلين عن العمل اعتباراً من 1 مارس 2017".

وعبر غالبية المواطنين، عن رفضهم لذلك القرار، معتبرين أنه يزيد من معاناتهم المتزايدة جراء الحصار، وتفشي البطالة، وارتفاع معدلات الفقر في قطاع غزة، جراء الحروب المتتالية والأزمات التي تعصف بكافة مناحي الحياة.

وأشاروا خلال حديثهم لمراسل وكالة "خبر"، إلى أن معاناتهم المستمرة لا تحتمل الزيادة جراء هذا القرار المتخذ بحق الفئات محدودة الدخل، مطالبين بتأمين حياة كريمة والبحث عن حلول تُنهي أزمة البطالة.

وبذلك تكون إجراءات التقشف الحكومية، قد طالت الفئات الاجتماعية الأضعف في الوقت الذي تعفي فيه الحكومة أكثر من 400 شركة ربحية من دفع وتسديد الضرائب.