فخامة الرئيس و عرب ايدول

thumbgen
حجم الخط
 

ليس هناك مشكلة من وجهة نظري في اهتمام الرئيس عباس بالفن و الفنانيين ، بما في ذلك متابعة تفاصيل التفاصيل لما يجري في البرنامج الشهير عرب ايدول او اي برنامج فني اخر.

و ليس هناك مشكلة في لقاء الرئيس عباس المرشحين للفوز باللقب سيما ان اثنين منهم فلسطينيين و هذا فخر لشعبنا من حق الرئيس و القيادة الفلسطينية ان تتباهى فيه وتعتبره انجاز.

وليس هناك مشكلة ان يخصص فخامة الرئيس وقت للقاء المطربة القديرة احلام .

المشكلة هي ان الرئيس عباس ليس رئيس على الشعب السويدي او الشعب النرويجي لديه كل هذا الوقت لتكريسة لبرنامج غنائي.

و المشكلة هو انه ليس رئيس فخري بدون صلاحيات تنفيذية و تنظيمية.

هو رئيس لمنظمة التحرير الفلسطينية حتى وان انتهت ولايته الشرعية ، وهو رئيس للسلطة يمسك بكل زمام امور الحكم و لم يترك لاحد شيء ،و هو رئيس لحركة فتح التي نتباهى بها على انها اول الرصاص و اول الحجارة و ما زالت لم تحقق الهدف الذي انطلقت من اجله و سقط على الدرب الاف الشهداء و الاسرى و الجرحى .

فخامتة رئيس منظمة التحرير التي قبل ان تمثل محمد عساف و دندن و شاهين هي تمثل ثمانية مليون لاجئ فلسطيني موزعين في اسقاع الارض، خاصة مخيمات لبنان التي لا يبعد جزء منها سوى مئات الامتار عن استديوهات عرب

ايدول.

هل من المعقول ان يزور فخامتة لبنان للقاء المسؤولين اللبنانين و لا يزور ابناء شعبة في المخيمات للاطمئنان عليهم وعلى احوالهم و طمئنتهم بان القضية في ايدي امينة ؟

هل من المعقول رئيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ، التي كانت كلمة من شبل من اشبالها تهز الارض من تحت اقدام الطغاة و كلمة او تصريح من احد قادتها يهز عروش و يقلب موازين لا يستطيع او لا يفكر مجرد تفكير بزيارة ابناء شعبه الذي يمثلهم، الذين هم ابناءة و رعيته،؟ و هل يعقل ان يتحدث عن اوضاعهم عن بُعد ويطلب من الدولة اللبنانية بفرض سيادتها و دخول الجيش لهذة المخيمات قبل ان يطالبها بتعديل قوانينها المجحفة بحق هؤلاء اللاجئين البؤساء؟

ربما صعب علية في هذا الوقت ان يزور مخيم عين الحلوة اكبر مخيمات اللاجئين و اكثرها تعقيدا ، ولكن هل كان صعب علية قبل او بعد لقاء احلام و دندن و شاهين ان يزور برج البراجنة و صبرا وشاتيلا حيث هناك يدفن خيرة ابناء شعبنا و ابناء فتح ؟

مقبرة الشهداء ليست بعيدة عن استديوهات ام بي سي . كثير عليهم قراءة الفاتحة على ارواحهم . كثير على هؤلاء اللاجئين الاموات وهم احياء و المدفونين في ازقة وشوارع المخيمات تحت وطئة ضنك العيش ان يزورهم فخامته ويطمئن عليهم و الاستماع لمشاكلهم؟

هناك مشكلة اخرى ايضا ، المشكلة انه و في نفس الوقت الذي كان يلتقي فية الرئيس مع المطربة احلام وامير دندن و يعقوب شاهين كانت قوات الامن التابعة له تعتقل ابناء فتح و تقتحم بيوتهم في الضفة الغربية كما حدث مع الاخ هيثم الحلبي، ابن فتح و عضو المجلس الثوري السابق و محافظ سابق الذي اقتحمت قوات الامن بيته و فتشته وكأنها تحاكي قوات الاحتلال و ممارساته بحق ابناء شعبنا و ابلغت ذويه ان علية ان يسلم نفسة ، في ظل حديث عن اعتقال كل من شارك في مؤتمر الشباب في القاهرة و التحقيق معهم وتعذيبهم اذا لزم الامر كما يحدث مع بعض الشباب في سجن اريحا وكذلك في ظل وجود اشاعات بقطع رواتب كل من شارك في هذا المؤتمر الشبابي من موظفين سواء كانوا عسكريين او مدنيين .

فخامة الرئيس من حقك ان تشارك و تدعم الفن و تهتم بالطرب و المطربين ، لكن من حق ابناء المخيمات ان تزورهم و تستمع لهم و تحنحن عليهم. و من حق هيثم الحلبي و ابناء فتح و ابناء الشعب الفلسطيني الذين يعيشون تحت مسؤليتك ان يشعروا بالامن والامان في ظل سيادة القانون بحيث يكون الجميع سواسية امامة.